وزارةُ الدفاعِ التركيّةُ تعلنُ تحييدَ عناصرَ لميليشيا “قسدٍ”

أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييدَ عددٍ من عناصر ميليشيا “قسد” في منطقة عملية “نبع السلام” شمالَ شرقي سوريا.

جاء ذلك في بيانٍ نشرته وزارةُ الدفاع أمس الجمعة، ونقلته وكالةُ الأناضول التركية.

وقالت الوزارة في بيانها إنَّها رصدت مجموعةً من عناصر “قسد” أثناء استعدادِهم لتنفيذ هجوم من خلال حفرِ نفق بمنطقة “نبع السلام”.

وأوضح البيان أنَّ القواتِ التركية نفّذت عملية ناجحة تمكّنت خلالَها من تحييد 7 من العناصر المنتمين للميليشيا، وحالت دونَ حفرِ النفق.

وشدّدت الوزارة في بيانها على أنَّ القوات التركية مستمرّةٌ في تحييد الإرهابيين أينما رصدتْهم.

وكان الجيش الوطني السوري قد أحبط أمس الجمعة محاولاتِ تسلّل متزامنةٍ لميليشيا “قسد” على خطوط الجبهات، ما أسفر عن استشهاد 5 عناصرَ من الجيش الوطني، وإلحاقِ خسائرَ في صفوف الميليشيا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادرَ قولها إنَّ عناصرَ “قسد” المتمركزين بمنطقتي تلّ رفعت ومنبج حاولوا التسلّلَ بشكل متزامن إلى 4 نقاطٍ في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وأشارت المصادر إلى أنَّ اشتباكاتٍ اندلعت بين الجيش الوطني والميليشيا بقرى كلجبرين جنوبَ مدينة إعزاز ، و”كيمار” جنوب شرق عفرين، و”محسنلي” جنوبَ مدينة جرابلس، وبلدة قباسين شرقَ مدينة الباب.

وأسفرت الاشتباكات وِفقَ المصادر، لاستشهاد 5 عناصرَ من الجيش الوطني وإصابة 8 آخرين، وإلحاقِ خسائرَ بصفوف عناصرِ “قسد” ما دفعهم إلى الانسحاب.

وتشهد مناطق أريافِ حلب الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري محاولاتِ تسلّل انطلاقاً من مناطقِ سيطرة “قسد” في مدينتي تلّ رفعت ومنبج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى