وزارتان ألمانيتان تتهمان نظامَ “بشار الأسد” بتدميرِ منشآتٍ صحيةٍ تدعمُها في إدلبِ

أعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان يوم أمس الجمعة في بيانين منفصلين عن قيام قوات نظام “بشار الأسد” بتدمير منشآتٍ صحية كانت تدعمها في محافظة إدلب ومحيطها.

حيث قالت وزارةُ الخارجية الألمانية إنّ “6 منشآت صحية وأربع سيارات إسعاف و 12 مركزاً لمنظمة الخوذ البيضاء المدعومة من ألمانيا تعرّضت للقصف في غارات جويّة متعمّدة، ما أسفر عن مقتل العديد من الأشخاص، من بينهم عاملون في منظمات شريكة ومدنيون”.

ومن جانبها أعلنت وزارة التنميةُ الألمانية عن تعليق الدّعم في مناطق القتال، ولكنّها أكّدت على مواصلتها تقديمَ المساعدات بمجرد أنْ يسمح الوضع الأمني بذلك، مشيرة إلى أنه يتمّ إنهاءَ هذه الإجراءات فقط في المناطق التي يحتلها نظامُ الأسد من جديد.

وبحسب وكالات الأنباء الألمانية فإنّ الحكومة الاتحادية تدعم الإغاثة الإنسانية وإجراءات أخرى في إدلب من شأنها توفير الدعم الصحي للأفراد وضمان نجاتهم.

كما أنّ الخارجية الألمانية رصدت لهذه الإجراءات خلالَ هذا العام 36 مليون يورو، بينما خصّصت وزارةُ التنمية الألمانية مساعدات للمنطقة هذا العام بقيمة 17,4 مليون يورو.

يذكر أنّ الأممَ المتحدة أوضحت في بيان أصدرته الشهر الماضي، أنّ نظام “بشار الأسد” واصل استهدافَ المستشفيات في محافظة إدلب، رغم مشاركة إحداثياتها مع موسكو لحمايتها من القصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى