وزيرُ الخارجيةِ التركيُّ: تركيا تعملُ على إنشاءِ منازلَ مؤقّتةٍ داخلَ إدلبَ

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إنّ نظام الأسد يواصل اعتداءاته رغم إعلان وقْفِ إطلاق النار، مشيرًا إلى أنّ أنقرة تعمل على إنشاء منازل مؤقّتة في إدلب.

ووفق وكالة “الأناضول” شدّد الوزير التركي اليوم، على ضرورة إنهاء نظام الأسد هجماته على إدلب، من أجل تحقيق تقدّمٍ في المسار السياسي.

وأضاف، “نعمل على إنشاء منازل مؤقّتة داخل إدلب لتوفير ظروف معيشية أفضل للنازحين السوريين، وعلى المجتمع الدولي تقديم الدعم لنا في هذا الخصوص”.

وأوضح أنّ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد شدّد على ضرورة إنهاء هجمات نظام الأسد على إدلب، خلال لقائه مع رئيس الاحتلال الروسي “فلاديمير بوتين”, وأكّد أنّ بلاده لا ترغب في حدوث موجة لجوء جديدة.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت وقفًا لإطلاق النار في محافظة إدلب بعد اتفاق مع الاحتلال الروسي، وحدّدت فجر الأحد 12 من كانون الثاني الحالي، موعدًا لبدء “التهدئة” في المحافظة.

ووفقاً لبيان الوزارة، في 10 من كانون الثاني الحالي، فإنّ الاحتلال الروسي وتركيا اتفقا على وقْفِ إطلاق النار وإيقاف الهجمات البريّة والجويّة في منطقة “خفض التصعيد” في إدلب, إلا أنّ الهجوم العنيف من قبل قوات الأسد والاحتلال الروسي لم يتوقّفْ على المحافظة.

واليوم الثلاثاء ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي الحربية مجزرة بحقّ المدنيين ضحيتها تسعة مدنيين من عائلة واحدة (ستة أطفال والأب والام, وشاب أخر) بعد استهدافها بغارات جويّة قرية كفرتعال غرب حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى