وزيرُ الداخليةِ التركيُ : ملفُّ اللجوءِ في تركيا يُدارُ وفقَ القواعدِ الدوليةِ

قال وزير الداخلية التركي إنَّ اللاجئين السوريين في تركيا، تحت الحماية المؤقّتة وإخوة للشعب التركي ولا حديث عن ترحيلهم إلى مناطق الصراعات في سوريا.

حيث قال سليمان صويلو في حديث له على قناة “الجزيرة مباشر” إلى أنَّ نحو 400 ألف سوري عادوا إلى مناطق آمنة في الشمال السوري من تلقاء أنفسهم بعد تأمين تركيا لتلك المناطق.

في حين وصف الأحداث التي شهدت اعتداءات من أتراك على لاجئين سوريين قبلَ أسابيع في أنقرة بأنَّها “أحداث مؤسفةٌ”، مشيراً إلى أنَّ الغرب والمعارضة يحاولون تصويرَ الأمر على أنَّ هناك معاداة للسوريين والأجانب في تركيا وهو أمرٌ غيرُ صحيح، مضيفاً أنَّ “الذئبَ يحبُّ الأجواء المليئة بالضباب”.

موضّحاً أنَّ تركيا اتّخذت عددا من التدابير للحدِّ من الهجرة غيرِ النظامية منها إقامة جدار على الحدود، وقال إنَّ ملفَّ اللجوء في تركيا يسير وفقَ القواعد الدولية، وإنَّ موقف تركيا يسير وفق الأمم المتحدة أما بخصوص السوريين والمهاجرين غير النظاميين، فقال إنَّ هناك بعض الاختلافات وإذا كان هناك دولة فيها حروب فإنّه لا يجوز ترحيلُ اللاجئين إليها.

وأكّد أنَّ وضعَ السوريين في تركيا مختلف مشيراً إلى أنّهم ضيوف وليسوا مثل اللاجئين الآخرين وهم تحت الحماية المؤقّتة في تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى