وزيرُ الدفاعِ الأميركي: أنا منْ اقترحَ ضربةً على الميليشياتِ الإيرانيةِ في سوريا

قال وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن”، إنّه هو من اقترح مؤخّراً شنَّ ضربة عسكرية ضدَّ مواقع ميليشيات الاحتلال الإيراني شرق سوريا, وذلك ردّاً على الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة “عين الأسد” في العراق مؤخَّراً.

وأكَّد “أوستن”، في مقابلة أجرتها معه شبكةُ “إي بي سي” الأمريكية، أنَّ “البنتاغون يواصل تقييماته بهدف تحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي أودى بحياة متعاقدٍ مدني أمريكي في القاعدة”.

وقاعدة “عين الأسد” تقع في ناحية البغدادي 90 كم غربَ مدينة الرمادي “عاصمة الأنبار”، وتعتبر أكبرَ قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في العراق.

وكشف “أوستن” أنَّه “هو من اقترح شنَّ ضربة في سوريا، والمبنى الذي تمٍَ استهدافه، كان يُستخدم من قِبل جماعات مسلّحة مسؤولة عن الهجمات الأخيرة”.

وتابع وزير الدفاع قائلاً, “إذا قرَّرت الولايات المتحدة الردَّ مرَّة أخرى على الميليشيات التي شنَّت الهجوم، سيكون ذلك في الزمان والمكان اللذين نختارهما بأنفسنا”.

وأوضح أنٍَه يجب على الاحتلال الإيراني معرفةُ أنَّ الولايات المتحدة ستدافع عن قواتها بشكلٍ “مدروس ومناسب”.

وأضاف أنَّ “إيران بصفتها داعمةً للميليشيات في المنطقة يجب عليها أيضاً تقييم واستخلاص النتائج، ما حصل من الضربة الجويّة الأمريكية الأخيرة”.

وسبق أنْ استهدفت الضربة الأميركية شحنةَ أسلحةٍ لميليشيات الاحتلال الإيراني لحظةَ دخولها إلى سوريا قادمةً مِن العراق عن طريق معبر البوكمال شرقَ دير الزور، ما أدَّى إلى تدمير النقاط المستهدفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى