وزيرُ الدفاعِ التركيُ برفقةِ قادةِ الجيشِ يُجرونَ جولةً تفقديّةً على نقاطِ الجيشِ التركي عندَ الحدودِ السوريةِ

أجرى وزيرُ الدفاع التركي برفقةِ كبارِ قادة الجيش التركي جولة تفقّديةً، أمس الجمعة، إلى الوحدات العسكرية المتمركزة عند الحدود السورية.

وبحسب وكالةِ الأناضول التركية فقد وصل وزيرُ الدفاع إلى ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا ، برفقةِ رئيسِ الأركان، يشار غولر، وقادةِ القوات البريّة والبحريّة والجويّة.

موضّحةً أنَّ وزيرَ الدفاع وقادةَ الجيش أجروا جولةً تفقّدية على الوحدات المتمركزةِ عند الحدود، وزاروا قيادةَ مركز العمليات المشتركة التابع للقوات البريةِ.

كما عقد أكار ، اجتماعاً عبرَ تقنيةِ الفيديو مع قادة الوحدات على الشريط الحدودي داخل الأراضي السورية، وتلقّى معلومات حول التطوٍرات الميدانيّةِ الراهنة بالمنطقة في آخر أيام عام 2021.

ونقلت الوكالة قولَ أكار إنَّ “القوات المسلّحة التركية تمرُّ بأكثرِ الفتراتِ زخماً في تاريخ الجمهورية، وإنَّ هناك أعمالاً كبيرة أخرى تتطلّب الإنجاز في المرحلة المقبلة”.

كما “قدّم التهاني لجميع الجنود على المهام الكبيرةِ والناجحة، التي أنجزوها طوالَ العام لحماية مصالح وسمعةِ تركيا، كما هنّأ قادة الجيش وجميعَ الجنود بمناسبة حلول رأسِ السنة الميلادية الجديدة”.

يُشار إلى أنَّ تركيا أطلقت ثلاثَ عمليات عسكرية في سوريا، وهي: عمليةُ “درع الفرات” في 24 من آب من العام 2016، بهدف القضاءِ على “تنظيم الدولة” والتنظيمات الكردية المُدرجةِ على لوائح الإرهاب التركية، وعمليةُ “غصن الزيتون”، مطلعَ العام 2018، في مدينة عفرين المتاخمة للحدود التركية بالتعاون مع “الجيش الوطني السوري”، في حين أطلقت عمليةَ “نبع السلام” في تشرين الأول من العام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى