وزيرُ الدفاعِ التركيُّ سنفعلُ ما يلزمُ ضدَّ تنظيمٍ PKK-PYD في سوريا

قال وزيرُ الدفاع التركي، خلوصي أكار، إنَّ بلاده ستفعل “ما يلزم في الزمان والمكان المناسبين”، ضدَّ تنظيم ” PKK-PYD ” الإرهابي شمالي سوريا.

جاء ذلك في تصريحٍ للصحفيين بمقرّ البعثة الدائمة لتركيا لدى حلفِ شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل، حيث أكَّد الوزير التركي أنَّ أنقرة تتابع الأحداث هناك عن كثب، وأنَّها ستقوم بما يلزم في الوقت والمكان المناسبين.

وأكَّد “أكار” على أنَّ وجود قوات بلاده في محافظة إدلب يسهم في منعِ مجازر الأسد ويحول دون حدوثِ موجات جديدة من الهجرة والتطرّف”.

وأشار “لدينا اتفاقيات مع الولايات المتحدة والروس لقد نفَّذنا دورنا في هذه الاتفاقيات بأفضلِ طريقة ممكنة، وما زلنا نفعل ذلك، ونُذكّر نظراءنا بالقيام بدورهم أيضًا”.

فيما تحدّث وزير الدفاع التركي عن الوضع في إدلب قائلاً “هناك وقفٌ لإطلاق النار، ورغمَ وجود بعض الخروقات والاشتباكات والاعتداءات بين الحين والآخر، فإنَّ وقفَ إطلاق النار والاستقرار مستمرٌ في إطار الإجراءات المتخذة بشكلٍ عام”، موضّحاً أنَّه بعد لقاء أردوغان مع بوتين في سوتشي، أصبح الوضعُ أكثرَ هدوءاً”.

ولفت” إلى وقوع هجوم في دمشق في الـ 20 من تشرين الأول الحالي، الذي قُتل خلاله 14 جنديًا سوريًا، وقام النظام السوري بعد ذلك بقصف إدلب ما أسفرَ عن مقتلِ 10 أبرياء.

حيث نوَّه أكار إلى أنَّ “أهل إدلب أبرياء لا علاقة لهم بما حدثَ في دمشق”.

وفي إشارة إلى مواصلة تركيا جهودها لإعادة الحياة إلى طبيعتها إلى المناطق التي تمَّ تطهيرُها من الإرهابيين في شمال سوريا ، قال “هناك من يسيء تفسيرَ هذه الجهود على ‘أنَّنا نسعي للبقاء هناك، الناس لا يستطيعون العيش هناك بدون وجود خدمات مياه شرب، وخبز ومأوى، نحن نقوم هناك بجهود تلبيةِ الاحتياجات الأساسية وليس من الصواب تفسيرُ جهودنا بأيِّ طريقة أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى