وزيرُ الدفاعِ التركيُّ: “درعُ الربيعِ” بإدلبَ تتواصلُ بنجاحٍ وفْقَ المخطّطِ لها

أعلنَ وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أنّ عملية “درع الربيع” في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، تتواصلُ بنجاح وفْقَ المخطَّط لها.

وقال “أكار” في تصريح صحفي، الاثنين، حول تطورات العملية العسكرية ضد قوات الأسد في إدلب، “تتواصل العملية (درع الربيع) إلى الآن بنجاح وفق المخطّط لها، والتي تأتي في إطار الدفاع المشروع عن النفس وفْقَ المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، واتفاقيات أضنة وسوتشي وأستانا، بهدف توفير الأمن والاستقرار في المنطقة، وحماية حدودنا وشعبنا وإنهاء المأساة الإنسانية في المنطقة”.

وأكّد الوزير التركي أنّ القوات المسلحة التركية ردّت وستردّ بالمثل وبشكلٍ أقوى على جميع الاعتداءات.

وأضاف أنّه تمّ تحييدُ 2557 عنصراً لقوات الأسد في إطار عملية “درع الربيع”، بجانب تدمير مقاتلتين و8 مروحيات وطائرتين مسيّرتين و135 دبابة و5 منصّات دفاع جوي، و16 مضاد طيران، و77 عربة مدرّعة، و9 مستودعات ذخيرة.

وأشار الى أنّ الجميع يعلم عدم وجود نيّةٍ لتركيا في مواجهةِ الاحتلال الروسي، مؤكّداً أنّ الهدف هو إيقافُ مذابح نظام الأسد ومنعُ الهجرة والتطرف.

وأوضح أنّ بلاده كدولة ضامنة التزمتْ وتواصل التزامها بكافة مسؤولياتها المنبثقة من الاتفاقيات، داعياً الاحتلال الروسي للوفاء بالتزاماته أيضاً وإيقاف هجمات قوات الأسد واستخدام نفوذه في إرجاع نظام الأسد لحدود اتفاقية سوتشي.

وذكر أكار أنّ المحادثات بين تركيا والاحتلال الروسي متواصلة، وأنّه لاتوجد نيّةٌ للدخول في مواجهة مع روسيا.

وتواصل تركيا تنفيذَ عملية عسكرية، باسم “درع الربيع”، ضدّ قوات الأسد في إدلب، ردّاً على اعتدائها على القوات التركية، في 27 شباط الماضي، وأدّى إلى استشهاد 33 جنديًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى