وصفتْها بالأكبرِ .. رومانيا تضبطُ شحنةِ مخدّراتٍ قادمةٍ من سوريا (صور)

أعلنت السلطات الرومانية أنّها ضبطت شحنة مخدرات قادمة من ميناء اللاذقية الخاضع لسيطرة نظام الأسد، ووصفت العملية بـ “أكبر مصادرة للمخدّرات في البلاد”.

وقالت وزارة الداخلية الرومانية في بيان اليوم، الأربعاء، إنّ الشحنة التي وصلت إلى رومانيا من ميناء اللاذقية تضمّنت 1480 كيلوغراماً من الحشيش، و751 كيلوغراماً من حبوب “الكبتاغون” المخدّرة (أكثر من أربعة ملايين قرص مخدّر)، بقيمة تقدّر بنحو 60 مليون يورو.

وأوضحت الوزارة أنّ سفينة تحمل حاويتين وصلت، الأحد الماضي، إلى ميناء مدينة كونستانتا شرقي رومانيا، قادمةً من ميناء اللاذقية السوري، وعلى متنها 40 طناً من المواد غير الغذائية، وقد تمّ إخفاء المخدرات داخل عبوات المنتجات التي تحتوي على صابون عضوي عالي الكثافة، بغرض تجنّب كشفها.

ووصفت الشرطة عملية ضبط شحنة المخدّرات القادمة من سوريا بأنّها “أكبر عملية ضبط لحبوب الكبتاغون والحشيش في هياكل مكافحة تهريب المخدّرات في تاريخ الشرطة الرومانية”، مشيرةً إلى أنّها لا تزال تحقّق مع مواطنين وأجانب للوصول إلى كلِّ من له صلة بالشحنة.

وأظهرت الصور المنشورة على موقع وزارة الداخلية الرومانية، وتقرير تلفزيوني بثّته إحدى القنوات الرومانية, أنّ شحنة المخدّرات كانت مخبأة ضمن علب تحتوي على ورق مقوى وصابون “غار” يحمل اسم “محمد بشير جبيلي”.

وفي شهر تموز الماضي، صادرت الشرطة الإيطالية شحنةَ مخدّرات تحوي 84 مليون قرص أمفيتامين قادمة من مناطق نظام الأسد.

ونشرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية تحقيقاً حول الحادثة، أكّدت فيه أنّ شخصاً يدعى سامر كمال الأسد وهو قريب رأس نظام الأسد يدير في قرية البصة أكبر مصانع لحبوب الكبتاغون، موضّحةً بأنّ ميليشيا “حزب الله” تساهم في تنشيط هذه التجارة خاصة أنّ الاحتلال الإيراني هو من يستأجر ميناء اللاذقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى