وفاةُ 5 أشخاصٍ في ديرِ الزورِ نتيجةَ عاصفةٍ غباريّةٍ غيرِ مسبوقةٍ

توفي 5 اشخاصٍ وأصيب العشراتُ من المدنيين نتيجةَ عاصفة ترابيّة غيرِ مسبوقة ضربت مناطقَ شرق الفرات خاصةً في دير الزور والرقة.

وأفادت مصادرُ إعلاميّة بوفاة 5 أشخاصٍ، من بينهم رجلٌ وطفلُه نتيجةَ انهيار جدارِ أحدِ المنازل عليهما في حي الجورة بمدينة دير الزور.

وأشارت المصادرُ إلى أنَّ المستشفيات استقبلت عشراتِ الحالات الإسعافية والاختناق، بسبب قوةِ العاصفة الغبارية، واشتدادِ سرعة الرياح وتطايرِ الأشجار والأحجار الكبيرة.

وغطّت العاصفةُ الغبارية مناطقَ دير الزور بشكلٍ تامٍّ وأدّت لانعدام الرؤيا وشللٍ للحركة العامة، وتكسّرِ الأشجار بكثرةٍ في أحياء المدينة وسقوطها على السيارات في الشوارع، وألحقت أضراراً ماديةً واسعةً في ممتلكات الأهالي.

وأظهرت مشاهدُ مصوّرةٌ بثَّها ناشطون العاصفةَ التي ضربت مدينة مدينة دير الزور مترافقةً مع تيار هوائي شديد ما سبّبَ صعوبةَ في الرؤية وتوقّفَ الحركة وانقطاع التيار الكهربائي عن كاملِ المدينة.

ودائماً تشهدُ المنطقةُ الشرقية عواصفَ غباريّة عالية الكثافة ومصحوبة بالرياح وتسفرُ عن خسائرَ كبيرة في تلك المناطق، لكنَّ العاصفة الحالية التي تضربُ سوريا والعراق، تعدُّ الأشدَّ والأعنفَ منذُ عشراتِ السنين، بحسب مصادر وشبكات محليّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى