وفاةُ 9 سوريينَ بحادثِ سيرٍ في أورفا أثناءَ هربِهم من الجندرما التركيّةِ

تُوفي 9 طالبي لجوء سوريين بينهم أطفالٌ بفعل حادث سيرٍ خلال فرارهم من الجندرما التركية التي كانت تلاحقُهم في ولاية شانلي أورفا.

وسائلُ إعلام تركية قالت إنَّ 9 مهاجرين (سوريين) تُوفّوا جرّاءَ انقلاب سيارة كانت تقلّهم وسقوطها في قناة للري بمنطقة حرّان بأورفا، حيث كان على متنِ الحافلة 31 طالبَ لجوء توفي منهم 9 أشخاص في تقديرات أولية في حين أصيب نحو 20 شخصاً آخرين.

فيما نُقل المصابون إلى المستشفى وتمَّ احتجازُ 4 لاجئين على صلةٍ بالحادث، بينما لم يتمّ تحديدُ هوية سائق السيارة بعد، ووفقاً لموقع اورينت نت فإنَّ الحافلة انقلبت وسقطت في ترعةٍ للري جانب طريق زراعي عندما كانت دوريةً تتبع لقوات الجندرما تطاردها.

لتحضرَ فرقُ الشرطة و الإسعاف والطوارئ إلى المكان لمعاينة الحادث، في حين فتحتْ الشرطةُ تحقيقاً موسّعاً بالحادث، وفقاً لأورينت نت

كما أجرى والي أورفا صالح أيهان زيارةً إلى مكان الحادث وحصلَ على معلومات أولية حول ظروفه وملابساته من قِبل السلطات المختصّةِ.

يُذكر أنَّه في الشهر الماضي، شهدت ولاية سيواس التركية حادثاً مأساوياً أودى بحياة لاجئين سوريين وجرحَ العشرات، وذلك بعد انقلاب الحافلة التي تقلّهم من إسطنبول إلى ديار بكر أثناء ترحيلِهم بحجّةِ دخولهم البلاد بطريقة غيرِ شرعية.

وفي خبرٍ نقلته صحيفةُ “صباح” التركية عن والي سيواس “يلماز شيمشك” قوله إنَّ الحادثَ أسفر عن مقتلِ سوريين اثنين وإصابة 40 آخرين، مضيفاً أنَّ من بين المصابين أفراداً من الجندرما التركية كانت تصاحبُهم أثناءَ ترحيلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى