وفدٌ روسيٌّ يزورُ ريفَ ديرِ الزورِ الغربي لإنشاءِ قاعدةٍ جديدةٍ .. والميليشياتُ الإيرانيةُ تستنفرُ

وصل وفدٌ من الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال الروسي، أمس الاثنين، إلى ريف دير الزور الغربي الخاضعِ لسيطرة قوات الأسد، بهدف توسعةِ الانتشار الروسي في المنطقة.

ونقلت شبكة “عين الفرات” المحليّة عن مصدر قوله, إنّ الوفدَ يضمُّ ثمانية ضبّاط وقياديين من ميليشيا “الفيلق الخامس” المدعوم روسياً، وقام بجولة في بلدة التبني ومحيطها، بهدف اختيار مكانٍ لإنشاء قاعدة عسكرية لقوات الاحتلال الروسي في المنطقة وزيادة انتشار ميليشيا “الفيلق الخامس” هناك.

ووأوضح مصدرُ الشبكة أنَّ قوات الاحتلال الروسي عقدت اجتماعاً مع قياديين في ميليشيا “الدفاع الوطني”، جرى فيه مناقشةُ زيادة دعمِ الميليشيا بشكلٍ مباشر، من قِبل الشرطة العسكرية الروسية بهدف زيادة نفوذِها في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أنَّ سماء المنطقة شهدت بالتزامن مع وصول الوفد تحليقاً مكثّفاً لطيران الاستطلاع الروسي، وسطَ استنفار لقوات الأسد في المنطقة.

وبحسب المصدر, استنفرت ميليشيات الاحتلال الإيراني في بلدة التبني ومحيطها بالتزامن مع وصول الوفد وحتى مغادرته، كما قامت بزيارة الأماكن التي جرى الاطّلاعُ عليها من قِبل الروس بمحيط البلدة وبادية التبني غرب دير الزور، بهدف عرقلة انتشار قوات الاحتلال الروسي بمناطق نفوذ ميليشيات الاحتلال الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى