وفدُ قوى الثورةِ السوريةِ العسكريُ يعلنُ موقفَهُ من عمليةِ “نبع السلام” التركيةِ في شمالِ شرقِ سوريا

أعلن وفد قوى الثورة السورية العسكري إلى مباحثات أستانا عن تأييده للعملية العسكرية التركية بمشاركة الجيش الوطني السوري في منطقة شرق نهر الفرات في شمال شرق سوريا.

وقال الوفد في بيان نشره يوم أمس الخميس عبر معرفاته الرسمية: إنّه “يدعم وبقوة هذه العملية العسكرية التي تعبر من خلال اسمها (نبع السلام) إلى الهدف الذي بدأت من أجله”.

كما اعتبر الوفد أنّ “عملية نبع السلام تهدف إلى تخليص المنطقة من شرور المنظمات الإرهابية، ومنع وجود أيّ ممرٍ ومستقرٍ إرهابي في المنطقة يكون مقدمة لتقسيم سوريا، ويمنع المضي بالحلّ السياسي”، وفق نص البيان.

وتابع البيان: “إنّ تأييدنا للعملية العسكرية المباركة ينطلق من أنّها ستمنع أيَّ تنظيم إرهابي من استخدام الأراضي السورية منطلقاً لتهديد السوريين في أمنهم واستقرارهم ومعاشهم واستقرار دول الجوار”.

ورفض البيان “سياسة التهجير التي كانت تفرضها الميليشيات الانفصالية على سكان المنطقة من كرد وعرب وآشوريين، مما يُعدّ تغييراً ديموغرافياً للمنطقة، كما شدّد البيان على أنّه “يُعّد اقتطاع جزء من سوريا مخالفاً لكلّ القرارات الدولية التي حثّت وتحثّ على وحدة سوريا أرضاً وشعباً”.

وتواصل لليوم الثالث على التوالي عملية “نبع السلام” التي أطلقتها القوات التركية والجيش الوطني السوري ضد ميليشيا وحدات حماية الشعب الانفصالية في شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى