وفودُ شيعةٍ تحجّ إلى مزاراتٍ أقامتْها الميليشياتُ الإيرانيةُ في ديرِ الزور ِ(صور)

أفادت مصادر محلية معلومات حول وصول دفعة باصات جديدة تحمل زوّارَ عراقيين وإيرانيين شيعة إلى مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور، قادمةً من العراق عبر معبر القائم المفتوح حديثاً، وسط حراسة مشدّدة من قبل الميليشيات الإيرانية.

وقالت المصادر: إنّ “الزوّار قاموا بجولاتٍ عدّة في أماكن بريف المدينة وداخلها، والتي كانت قد حولتها ميليشيات الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي إلى أماكن مقدسة”، وفق زعمهم.

ومن هذه الأماكن “مربض ناقة الحسين” في قرية السويعية، و”مسجد عبد الرحمن بن عوف” في مدينة البوكمال والذي تمّ تحويله إلى حسينية، وحسينيات أخرى عند مدخل المدينة من جهة بلدة السكرية.

وأضافت المصادر بأن “الزوار قاموا بزيارة “نبع ماء عين علي” أيضاً في بادية القورية، قبل أنْ يتوجّهوا إلى دمشق لزيارات أماكن مقدّسة أخرى هناك”، وفق قولهم.

حيث يشرف على تلك الأعمال منظمة الجهاد والبناء الإيرانية وهيئة مزارات آل البيت، حيث يقدّمون دعماً مالياً لهؤلاء الزوار الشيعة، وفقاً لذات المصادر.

الجدير بالذكر بأنّ مدينة البوكمال ومعظم البلدات التابعة لها تخضع لسيطرة الميليشيات الإيرانية بشكل كامل، دون أيّ سلطة أو تدخل لقوات نظام الأسد بداخل المدينة، والتي يقتصر تواجدُها على المربع الأمني فقط، ولا يخرجون منه إلا لشراء حاجاتهم اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى