وقفةٌ احتجاجيّةٌ صامتةٌ في السويداءِ تدعو إلى تطبيقِ القرارِ 2254

شهدت ساحةُ السير (الكرامة) وسطَ مدينة السويداء جنوبي سوريا، اليومَ الاثنين، وقفةً صامتةً احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد.

ورفع المتظاهرون خلال الوقفة، شعاراتٍ تطالب ببناء سوريا حرّةٍ موحدةٍ ومستقلة وتطبيقِ القرار 2254، الذي يضع خارطةَ طريق للانتقال السياسي، كما دعا المتظاهرون إلى مكافحة الفساد والمخدّرات، مؤكّدين أنَّ الشعوب إذا جاعت، تحاسب حكّامَها.

وقال مدير شبكة “السويداء 24” المحلية نور رضوان، إنَّ الناشطين في السويداء يؤكّدون استمرارَ الحراك الشعبي حتى تلبيةِ المطالب، موضّحاً أنَّ بعضَها سياسية مثل تطبيق القرار الدولي 2254، وأخرى معيشية تشمل تحسين الاوضاع الاقتصادية والأمنية في السويداء.

ونفى رضوان وجودَ خلافٍ في شكل الحِراك، لكنَّه أشار إلى وجود آراءٍ مختلفةٍ حول الأولوية التي يجب تطبيقُها، كما نفى وجودَ أيِّ دورٍ لحركة رجال الكرامة في الاحتجاجات.

وأضاف رضوان أنَّ النظام استغلَّ حرقَ مبنى المحافظة لتشويه المطالب، لافتاً إلى أنَّ الكثير من المحتجّين استنكروا حرقَ مبنى تعود ملكيته للشعب.

وأرجع رضوان، تراجعَ أعداد المحتجّين إلى صعوبات جرّاء سوءِ حال المواصلات وعدمِ قدرة البعض على التنقل من مدنهم وقراهم إلى مدينة السويداء، حيث التجمّعُ الرئيسي للتظاهرات، مرجّحاً عودةَ الأعداد للارتفاع مجدّداً بعدَ التنسيق حولَ آلية نقلِ المحتجّين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى