وول ستريت جورنال: لقاءٌ محتملٌ بين السيسي والأسدِ أواخرَ الشهرِ الجاري

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية نقلاً عن مصادرَ مطّلعةٍ إنَّ الرئيسَ المصري عبدَ الفتاح السيسي ورأسَ نظام الأسد قد يلتقيان نهايةَ نيسان الجاري.

وأمس السبت، التقى وزيرُ الخارجية المصري سامحُ شكري نظيرَه في حكومة نظام الأسد فيصل المقداد في القاهرة، حيث بحثا “تعزيزَ العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وبحسب ما نقلت وول ستريت جورنال عن مصادرَ لم تسمّها، فإنَّ مصر تجري محادثات متقدّمة مع نظام الأسد لاستعادةِ العلاقات الدبلوماسية بعد مرور أكثرَ من عقدٍ على انهيارها.

وتأتي المحادثات في ظلِّ مساعٍ عربية لإعادة العلاقات مع نظام الأسد في تطوّرات سريعةٍ تعيدُ تشكيلَ الجغرافيا السياسية في الشرق الأوسط، وفقَ الصحيفة الأميركية.

وذكرت المصادرُ المطّلعة أنَّ السيسي ورأسَ النظام قد يلتقيان بعدَ شهر رمضان المبارك، نهاية نيسان الجاري، لافتةً إلى أنَّ موعدَ ومكان القمّةِ المحتملة لم يتمَّ تحديدُهما بعدُ.

وكان وزيرُ خارجية نظام الأسد فيصلُ المقداد، قد وصل أمسِ السبت، إلى القاهرة في زيارة رسمية، وهي أولُ زيارةٍ له لمصرَ منذ 2011.

وعقد وزيرُ الخارجية المصري سامحُ شكري والمقداد اجتماعاً ثنائياً مغلقاً، ثم جرت مفاوضاتُ بين وفدي البلدين، واتفقَ الوزيران على تكثيفِ قنواتِ الاتصال بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى