أميرُ قطر: نتطلّعُ لحلٍّ يحقّقُ تطلّعاتِ الشعبِ السوري الشقيقِ

قال أميرُ دولةِ قطر، الشيخُ تميم بن حمد آل ثاني إنَّ بلادَه تتطلّع لحلٍّ في سوريا يحقّقُ تطلعاتِ الشعب السوري الشقيق وِفقاً لقرار مجلس الأمن 2254.

جاء ذلك في خطاب ألقاه أميرُ قطر أمامَ الجمعيةِ العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس الثلاثاء.

وقال الشيخُ تميم في كلمته، “إزاءَ الأزمة في سوريا، فإنَّ موقفَ دولة قطر واضحٌ منذُ البداية وحريصٌ على مصلحة الشعبِ السوري الشقيق”.

وأضاف، “نتطلّع إلى أنْ تقتنعَ الأطرافُ والدولُ ذات الصلة بالأزمة بضرورة الحوار والتفاهم على إنهائها وِفقاً لإعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن 2254، وبما يحقّق تطلّعاتِ الشعبِ السوري، ويحافظ على وحدةِ سوريا وسيادتِها واستقلالها”.

وسبق أنْ أكّد وزيرُ الدولة في الخارجية القطرية، محمد بن عبد العزيز الخليفي، يومَ الاثنين في لقاء مع وفدٍ من هيئة التفاوض السورية على هامش اجتماعاتِ الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على وقوفِ الدوحة إلى جانب السوريين وتأييدِ دفعِ العمليّة السياسية وِفقَ القرارات الدولية.

وجدّد الوزيرُ القطري التأكيدَ على وقوف الدوحة إلى جانب السوريين، وتأمل أنْ تنتهيَ مأساتُهم وتتحقّقَ طموحاتُهم، كما أعرب عن تأييد بلادِه دفعَ العمليٍة السياسيّة بخطوات جديّةٍ وصولاً إلى الحل السياسي المبني على القرارات الدولية وخاصةً القرارَ الأممي 2254، وِفقَ ما جاء في بيانٍ لهيئة التفاوضِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى