الميليشياتُ الإيرانيّةُ و”حزبُ اللهِ” تخلي عشراتِ المواقعِ في سوريا

أخلت ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، والميليشيات الموالية لإيران عشراتِ المواقع والمقرّات في سوريا منذ بدءِ التصعيد العسكري الإسرائيلي في لبنان.

وقالت مصادرُ من قوات الأسد إنَّ الميليشياتِ المدعومةَ من إيران وميليشيا “حزب الله” أخلت 37 موقعاً ومقرّاً في سوريا منذ بدءِ التصعيد في لبنان، حيث أخلت ميليشياتُ “الحرس الثوري” مستودعَ أسلحة بالقرب من مطار الحمدان بريف البوكمال، كما أخلت مستودعاً آخرَ قرب بلدة الهري على الحدود السورية العراقية.

كما تمَّ إخلاءُ 5 نقاط مشتركة لميليشيات ”الحرس الثوري” و “حزب الله” في بلدات الجلاء والسويعية والسيال بريف ديرِ الزور الشرقي، وحلّتْ مكانها وحدات من “الفرقة17” بقوات الأسد.

وطالت عملياتُ الإخلاء أيضاً، مقرّاً ومستودعَ أسلحة للميليشيات الإيرانية في حي التمو بمدينة الميادين، ومقرّاً الإنشاءات والآليات بقرية الطيبة عند مدخل المدينة، إلى جانب إخلاءِ استراحة للضباط الإيرانيين و”حزب الله” خلف مشفى “عائشة” وسطَ مدينةِ البوكمال.

وأكّدت المصادرُ أنَّه تمَّ إخلاءُ 4 مقرّاتٍ للميليشيات الإيرانية في كلٍّ من حي هرابش بمدينة دير الزور وقرية الجفرة في محيط مطارِ دير الزور العسكري، وِفق موقع “963+”.

وفي مدينة تدمرَ بريف حمص، سحبتْ الميليشياتُ الإيرانية أكثرَ من 13 نقطةً تابعةً لها في البادية السورية، لتحلَّ مكانَها مجموعاتٌ من قوات الأسد ، إلى جانب إخلاءِ مستودعي أسلحةٍ بحيي التضامن واليرموك في المدينة.

كما تمَّ إخلاءُ مستودع أسلحةٍ وآليات في محيط مدينة السخنة شمالي شرقي تدمر، تزامناً مع إخلاءِ الميليشيات مستودعي أسلحة في بلدتي القريتين وشمسين بريف حمص الشرقي.

كذلك أخلت ميليشيا “حزبِ الله” اللبنانية 3 مقرّاتٍ تابعةٍ لها في مدينة القصير بريف حمص الغربي على الحدود السورية اللبنانية، بالتزامن مع إخلاءِ الميليشيات الإيرانية مقرّاً قربَ معمل “البيبسي” على أوتستراد حمص – طرطوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى