آخرُ صيحاتِ العنصريّةِ ضدَّ السوريينَ.. حزبٌ تركيٌّ ينشِئ لعبةً إلكترونيّةً يدعو فيها إلى دعسِ اللاجئينَ بالشاحناتِ

في ظلّ تصاعدِ الخطاب المعادي للاجئين السوريين في تركيا مع احتدامِ السباق الانتخابي الرئاسي في الجولةِ الثانيّة، التي بدأ فيها مرشّحُ المعارضة “كمال كليتشدار أوغلو” حملتَه بالتوعّد بترحيل اللاجئين السوريين “على الفور” إلى بلادِهم في حال تفوّقِه على منافسِه الرئيس الحالي “رجب طيب أردوغان”، أنشأ حزبُ النصر التركي المتشدّدُ لعبةً إلكترونية على الإنترنت بغرض “حمايةِ البلاد من اللاجئين” وِفق زعمِه، داعياً فيها إلى دعسِهم بالشاحنات.

وتحاكي اللعبةُ المسمّاةُ “النصر للسياحة” محاولةَ أعداد كبيرة من اللاجئين عبورَ الحدود التركية، بينهم رجالٌ مسنّون ونساءٌ، فيما يقوم اللاعبُ بمحاولة دعسِ أكبرِ عددٍ ممكنٍ منهم من أجل تخطّي المرحلة التي يلعب فيها والفوز لينتقلَ إلى مرحلةٍ أخرى أكثرَ صعوبةً، وِفق موقع أورينت نت.

وبالرغم من العنصر البصري الرديء والمشاهدِ السيّئة التي تحتويها اللعبة، إلا أنَّها معروضةٌ على متجرِ “غوغل بلاي” حيث حصلت على تقييم 4.5 نجمات من أصل 5 نجوم، فيما تظهر الأرقام أنَّه تمَّ تنزيلُها أكثرَ من 5 آلاف مرّةٍ من قِبل المستخدمين.

وأُرفِق مع اللعبة شرحٌ مختصر عنها، حيث كتب في خانة الوصف، “احمِ حدودَك. لا تدعهم يمرّون. ركّز على الهدف وانطلق. اتركْ الباقي للشاحنات”، في دعوة صريحة لدعسِ اللاجئين الذين يحاولون عبورَ الحدود وقتلِهم.

وكتب أيضاً، “قبل أنْ يعبرَ اللاجئون الحدود ادعسْهم بالشاحنات واقذفهم في الهواء” و”حاولْ منعَهم من عبور الحدود” و”لا تسمح لهم باحتلال البلاد واحمِ علمَك”.

ويُتّهم زعيمُ حزب النصر، أوميت أوزداغ بالوقوف خلف العديدِ من الانتهاكات والجرائم العنصرية بحقِّ اللاجئين السوريين في تركيا، والتي راح ضحيتَها عشراتُ السوريين، وكان قد توعَّد بزرع ألغام على الحدود مع سوريا، في حين يعتمد خطابُه السياسي الذي فشلَ في تحقيق نتائجَ مرجوةٍ في الانتخابات على الشعبوية والتجييش ضدَّ اللاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى