قائدُ ميليشيا الدفاعِ الوطني في “السقيلبية” يتعهّدُ ببناءِ كنيسةِ ايا صوفيا.

أثار نبأ نوايا روسيا، بتشييد كنيسة تحمل اسم “آيا صوفيا” ضجة كبيرة على وسائل الإعلام، واعتبرته ردّاً على تحويل تركيا كنيسة آيا صوفيا إلى مسجد..
ونشرت مجلة الوطن الموالية للأسد حديثاً لقائد ميليشيا الدفاع الوطني في السقيلبية، بريف حماة “نابل العبد الله، أنّ المشروع ليس لبناء كنيسة، وإنّما أنموذجاً رمزياً لكنيسة آيا صوفيا بأبعاد 5م × 5م ليس إلا.
وأضاف انّ مشروع بناء كنيسة صغيرة (كابيلا) على اسم كنيسة آيا صوفيا، التي وصفها بأنّها “محتلة من العثمانيين الجدُد”، في السقيلبية هو “نوع من الردّ التذكيري وتنشيط الذاكرة بأنّ معلماً من التراث الإنساني والروحي لا يستطيع متعصب وقاتل كأردوغان العبث به” بحسب وصفه.”.
كما زعم العبدلله أنّه صاحب الفكرة، ولا دخل لأحد بها، وأنّها ستقام حتماً على أرضه الخاصة وعلى نفقته، لافتاً إلى أنّها لاقت استحسان رجال دين في البلدة..

وأكّد العبد الله أنّ الروس سمعوا بموضوع الكنيسة من الإعلام، وسألوا ووصل الأمر إلى الدوما الروسي، مشدّداً على أنّ أنموذج الكنيسة الرمزي سيبنى على أرضه على نفقتي الخاصة.
ونوّه العبد الله إلى أنّه تمّ الانتهاء من تصميم الأنموذج الرمزي وقريباً سيتمّ حجرُ الأساس ويبدأ العمل بها.
خلال الأيام القليلة الماضية، نشرت وسائل الاعلام عن نيّة روسيا تشييد كنسية تحمل اسم آيا صوفيا في السقيلبية التابعة لحماة، إثر زيارة أجراها وفد من قاعدة حميميم، للبلدة ومراكزها..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى