أبرز ما جاء في اجتماع “المجموعة المصغرة” حول سوريا في جنيف

ناقشت “المجموعة المصغّرة” حول سوريا خلال اجتماعها يوم أمس الجمعة إمكانية نقل الملف السوري إلى جنيف، بعد فشل مسار أستانا، كما ناقشت العملية السياسية.

وأبدت “المجموعة المصغّرة” استياءها من عدم جدّية نظام الأسد والروس، في التعامل مع الحلّ السياسي بسوريا، مشيرةً إلى أنّ استخفاف النظام في التعامل مع الملف السياسي في سوريا، لا يعكس حجم المأساة السورية.

وبدأت الاجتماعات بين مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “غير بدرسون” مع مندوبي “المجموعة المصغرة” في مقر الأمم المتحدة بجنيف يوم أمس الجمعة للعمل على إحياء عملية السلام المتعلقة بالأزمة السورية.

حيث أنّ المندوب الأممي بدأ اجتماعاً مع كبار المسؤولين من دول “مصر، وفرنسا، وألمانيا، والأردن، والسعودية، وبريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية” في قصر الأمم بجنيف بسويسرا.

وكان التمثيل الدولي للاجتماع قد تمّ عبر الشخصيات التالية: “ياسر علوي” مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، “فرانسوا سينيمود” رئيس الممثل الشخصي للجمهورية الفرنسية في سوريا، “روبرت رودي” المبعوث الخاص لألمانيا، و “هارون حسن” المبعوث الخاص للأردن.

إضافةً إلى أنّه كان الممثل عن المملكة العربية السعودية هو “ثامر السبهان”، والمبعوث الخاص لبريطانيا إلى سوريا “مارتن لونغدين”، والممثل الخاص للولايات المتحدة إلى سوريا السفير “جيمس جيفري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى