“أجنحةُ الشامِ” تلتفُّ على العقوباتِ الأوروبيةِ المفروضةِ عليها وتقوم ُبتسييرِ رحلاتٍ جويّةٍ من برلينَ!!

أعلنت شركة “أجنحة الشام” للطيران المملوكة لرامي مخلوف ابن خال رأس النظام بشار الأسد، إطلاق أولى رحلاتها إلى العاصمة الألمانية برلين، عبر مطار بيروت اعتباراً من يوم السبت المقبل، وذلك في التفاف على العقوبات الأوروبية المفروضة على مخلوف.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مسؤول إداري في الشركة قوله: إنّ الشركة تمكّنت من “تذليل” الصعوبات أمام المسافرين السوريين من وإلى دول أوروبا من خلال عقد اتفاقية تعاون مع شركة “أجنحة لبنان”.

وأوضح أنّه وعبر هذه الاتفاقية يتمُّ تأمين المسافر الراغب بالسفر من دمشق إلى برلين عبر مطار بيروت الدولي، ومن ثم إلى برلين ببطاقة واحدة، مشيراً إلى أنّ الشركة ستطلق رحلتين مبدئياً في كلّ أسبوع اعتباراً من 14 كانون الأول /ديسمبر الحالي، على أنْ يتمّ إضافة رحلات أخرى لاحقاً، تشمل مدينة دوسلدورف الألمانية، حسب قوله.

ومنذ عام 2011، يخضع رامي مخلوف لعقوبات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تمنعه من دخول دول الاتحاد وتجمّد أيّ أرصدة ماليه في مصارفه أو ايّ أعمال وموارد له هناك، وذلك لارتباطه الوثيق بنظام الأسد ودعمه لميليشيات تقاتل إلى جانب قواته، وخلال السنوات الماضية رفضت المحاكم الأوروبية عدّة طعون تقدّم بها لرفع العقوبات المفروضة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى