أردوغان: سنخلعُ شوكًنا بأيدينا ولن نوقفَ عمليةَ “نبع السلام” رغمَ كلِّ التهديداتِ التي نتعرّضُ لها

أكّد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أنّ “الجيش التركي لن يتوقّفَ عن عمليته (نبع السلام) في شمال شرق سوريا، على الرغم من كلّ التهديدات التي تتعرّض لها البلاد من كلّ حدبٍ وصوبٍ لإيقاف العملية، ولكنّنا لن نتراجعَ”.

حيث جاء ذلك في كلمة لـ “أردوغان” مساء أمس الجمعة خلال حفل الاستقبال الافتتاحي للمؤتمر الدولي الثالث لرؤساء البرلمانات، في قصر “دولمة بهجة” بمدينة اسطنبول.

وأوضح “أردوغان” قائلاً: “لقد قلت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والآخرين، إذا كنتم ستوقفون الإرهابيين فأوقفوهم، ولكنٍكم لم تفعلوا، والآن نحن نخلعَ شوكنا بأيدينا، ولن نتراجعَ بعد الآن”، مشدّداً على أنٍه “حان الوقت الذي تدير فيه تركيا أمرها بنفسها، وأنّها ستواصل موقفها الحازم”.

وأضاف “أردوغان” بقوله: “كفاحنا ليس ضد الأكراد، وإنّما ضد المنظمات الإرهابية”، مشيراً إلى أنّ “وجود جيش بلاده في سوريا ليس لتقسيمها وتجزئتها، بل لحماية حقوق كلَّ من يعيش فيها”.

وتابع “أردوغان” قائلاً: “سنضمن من خلال تطهير شرق الفرات من الإرهاب عودة اللاجئين السوريين في تركيا إلى بلادهم”، كما انتقد “أردوغان” التحالف الدولي بالقول: “التحالف الدولي القادم من بعد 10 آلاف كيلومتر لسوريا يتجاهل ما قلناه مراراً بأنّ (ي ب ك / بي كاك ا / داعش) هي تنظيمات إرهابية”.

وبدوره قدّم “أردوغان” تطمينات بشأن العمليات التركية العسكرية في شمال العراق وشمال شرق سوريا (البلدين الجارين اللذين يشتركان بحدودهما مع تركيا)، قائلاً: “عملياتنا لمكافحة الإرهاب في شمال العراق وسوريا لا تستهدف أبداً سلامة الأراضي والحقوق السيادية لهذين البلدين”.

وأضاف “أردوغان” بشأن عملية “نبع السلام” في شمال شرق سوريا، والتي تستهدف ميليشيات “قسد” بقوله: “قدّمنا آلاف الشهداء من قواتنا ومواطنينا الأبرياء خلال كفاحنا الطويل ضد الإرهاب، وشهدنا همجية لا تتورّع عن استهداف الأطفال والرُضع والمدارس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى