أردوغان: واشنطنُ وموسكو لم تفِيا بتعهداتِهما بسحبِ “قسد”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أنّ ميليشيا “قسد” لم تغادرْ المنطقة الحدودية السورية مع تركيا، مشيراً إلى أنّه سيبحث ذلك مع الولايات المتحدة والاحتلال الروسي.

وأكّد”أردوغان” أنّ عملية “نبع السلام” التركية التي تتمّ بالمشاركة مع الجيش الوطني السوري ضد “قسد”، نجحت في تحقيق كاملِ أهدافها بساحة المعارك والحوار، إلا أنّه نفى انسحاب “قسد” من الحدود.

واعلن الرئيس التركي أنّ بلاده ما زالت تنتظر جهود واشنطن لتطبيق الاتفاق معها بشأن سوريا، كما كشف أنّه سيناقش تنفيذ المذكّرة الروسية التركية بشأن سوريا مع رئيس الاحتلال الروسي “فلاديمير بوتين”.

وقال أردوغان للصحفيين “انتهت فترة الـ 150 ساعة التي خصّصها الاتفاق مع روسيا الاتحادية، لكن الإرهابيين لم يغادروا هذه المنطقة، وما زالوا يهاجمون، والجيش الوطني السوري يردّ عليهم. واليوم لديهم 11 قتيلاً، هل علينا أنْ نصمت؟ بالطبع، سوف نردّ على هذا ونكمله بنجاح… أرغب في مناقشة هذه المشكلة مع (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين”.

وكان الجيش التركي قد أطلق بمشاركة الجيش الوطني السوري، في 9 تشرين الأول الماضي، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، وفي 17 من الشهر نفسه علّق الجيش التركي العملية بعد توصّل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الوحدات الكردية من المنطقة، وأعقبه بالتفاهم مع موسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى