أردوغان يعلنُ موعدَ بدءِ عمليةٍ عسكريةٍ برّاً وجواً في شرقِ الفراتِ السوريةِ ضدَ ميليشياتِ الحمايةِ

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أنّ العملية العسكرية شرقي الفرات لتأسيس المنطقة الآمنة باتت قريبة جداً، وذلك بعدما تبيّن له أنّ النشاطات المشتركة التي يقوم بها جيشه مع الجيش الأمريكي في هذا الصدد لم تكن سوى حيلة.

حيث قال “أردوغان” اليوم السبت في كلمة له خلال اجتماع حزب العدالة والتنمية بالعاصمة أنقرة: “لقد أجرينا استعداداتنا وأكملنا خطة العملية العسكرية في شرق الفرات وأصدرنا التعليمات اللازمة بخصوص ذلك”.

وأكّد “أردوغان” على أنّ “قوات بلاده مصمّمة على فتح ينابيع السلام في تلك المناطق، وتوفير العودة الآمنة لسكان تلك البقعة الجغرافية إلى ديارهم”.

وانتقد “أردوغان” مماطلة الولايات المتحدة الأمريكية في إنشاء المنطقة الآمنة بشمال شرقي سوريا، قائلاً: “هذه المسألة حلّها عبر الدوريات البرية والجوية، نريد خطوات ملموسة، لكن للأسف لم نرَ إلى الآن أيَّ خطوة ملموسة”.

وتابع “أردوغان” قائلاً: “نريد من الولايات المتحدة أنْ تعلنَ عن موقفها من قسد التي تعتبر ستاراً لتنظيم (ي ب ك) الإرهابي، ونقول إنّ الكلام انتهى، لمن يبتسمون في وجهنا ويماطلوننا بأحاديث دبلوماسية من أجل إبعاد بلدنا عن المنظمة الإرهابية”.

وأوضح “أردوغان” أنّ “العملية العسكرية باتت قريبة إلى حدٍ يمكن القول إنّها اليومَ أو غداً، وسنقوم بتنفيذها من البرّ ومن الجوّ”، مؤكّداً على أنّ “الهدف من العملية المحتملة هو إرساء السلام في شرق الفرات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى