ألمانيا تعترمُ إرسالَ مساعداتٍ إلى الشمالِ السوري

تعتزم الحكومة الألمانية إرسالَ مساعداتٍ إلى شمال غربي سوريا عبرَ الأمم المتحدة والمنظّماتِ غيرِ الحكومية، وفقاً لما كشغه المبعوثُ الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك.

وأوضح شنيك في تسجيل مصوّرٍ أنَّ بلادَه “تثقُ أنَّ الأممَ المتحدة ستواصل تقديمَ المساعدات المنقذة للحياة بما يتوافق مع المبادئ الإنسانيّةِ المتمثّلة بالحياد وعدمِ التحيّز والاستقلالية”.

ولفت إلى أنَّ المساعدات تتضمّن موادَّ غذائية، وصحية، ومياهاً تكون كافيةً لتغطية احتياجات 4.1 مليون شخصٍ يعيشون في شمال غرب سوريا.

 
وبيّنَ المبعوثُ الألماني أنَّ مساهماتِ بلاده تقدّر بنحو 130 مليون يورو على شكل مساعداتٍ إنسانية لعام 2023 الحالي، والتي وصل أكثرُ من نصفها مباشرةً لمنظمات غيرِ حكومية.

ولم يتطرّق شنيك في حديثه إلى آلية توزيع المساعداتِ، أو وجود تنسيقٍ مشترك بين الأمم المتحدة ومكتبِ “تنسيق العمل الإنساني” (HAC)، وِفقَ التفاهمِ الأخير بين الجانبين.

وتشترك ألمانيا بآليتين لإدخال المساعداتِ إلى الشمال السوري، الأولى عبرَ الأمم المتحدة التي تُدخل المساعداتِ عبرَ الحدود التركية، والثانية عبرَ مبادرةِ “إنصاف” المشتركة مع الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا لتقديم الدعم عن طريق منظماتِ المجتمع المدني المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى