إحباطُ تفجيرٍ إرهابيٍّ في عفرينَ شمالَ حلبَ

قالت الاستخباراتُ التركيّة إنَّها اعتقلت شخصين كانا يحضّران لتفجيرٍ إرهابي في مدينة عفرين، بريف حلبَ الشمالي، كما أعلنت إلقاءَ القبض على شخصٍ في مدينة إعزاز متورّطٍ في التفجير الذي وقعَ في مدينة إسطنبول.

وأوضحت الاستخباراتُ التركية أنَّها أحبطت هجوماً انتحارياً دموياً كانت وحداتُ حماية الشعب الكردية (PYD) الذراعُ السوري لحزب العمال الكردستاني (PKK)، والمكوّنُ الرئيسي لميليشيا “قسدٍ” تخطّطُ لتنفيذه في مكان مكتظٍّ بالمدنيين في مدينة عفرين.

وذكرت مصادرُ أمنيّة لوكالة الأناضول، أنَّ “الاستخبارات في ولاية هاتاي نجحت في القبضِ على الإرهابيين (ل ت)، و(أ ش)، العضوين في تنظيم PKK حيث كانا يحضّران لتفجيرٍ انتحاريٍّ في مدينة عفرين السورية.. وتستمرُّ أعمالُ التحقيق معهما”، وفقاً لما نقلته وكالةُ الأناضول.

في السياق ذاته، ذكرت صحيفةُ “حريات” التركية أنَّ المخابرات التركية ألقت القبضَ على شخصٍ بمدينة إعزاز السورية، يُدعى حسام، متّهمٌ بالتورّط في تفجير تقسيم، مشيرةً إلى أنَّ دورَه كان المساعدة والتحريض على التفجير، وهو ما يرفع عددَ المعتقلين على خلفية هذه القضية إلى 51 شخصاً، بحسب الصحيفة.

وفي السياق، ذكرت الصحيفة أنَّ المتهمة الرئيسية في التفجير أحلام البشير، قالت في التحقيق بحضور محامٍ إنَّ الأمر بالهجوم صدرَ عن شخصٍ يُدعى حاجي، كان يعمل في وحدة المخابرات بصفته عضوًا رفيعَ المستوى في حزب العمال الكردستاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى