إصابةُ مدنيانِ على أيدي عناصرِ “قسدٍ” أثناءَ هروبِهم لمناطقِ سيطرةِ الجيشِ الوطني

أُصيبَ يوم أمسِ مدنيان اثنان أثناءَ محاولتهما التسلّل والعبورَ من مناطق سيطرة ميليشيا “قسدٍ” إلى مناطق سيطرةِ الجيش الوطني بمدينة “تلّ أبيض” شمالَ الرقة.

وأفادت مصادرُ إعلاميّة, إنَّ مدنييْنِ أُصيبا بعدَ إطلاق النار عليهما من قِبل عناصر تابعينَ لـ”قسدٍ” أثناء محاولتِهما عبورَ طريق الـ “m4” من ريف الرقة الشمالي الخاضعِ لسيطرة ميليشيا “قسدٍ” نحو مدينة “تلّ أبيض” الخاضعةِ لسيطرة الجيش الوطني، وذلك بالقربٌ من قرية “التروازية” بريفِ الرقة الشمالي.

وفي سياق منفصلٍ، قامتْ ليلة أمس الأحد دورياتُ تابعةُ لميليشيا “قسدٍ” بمُداهَمة المعابر النهرية بين ضفتَيْ نهر الفراتِ وصادرتْ عدّة موادَ في ريفِ ديرِ الزور الشرقي.

وقال ناشطون في دير الزور, بأنَّ دوريةَ عسكرية تابعة لـ “قسدٍ” داهمت ليلةَ أمس المعابرِ النهرية لنهر الفرات في بلدة “الصبحة” بريف ديرِ الزور الشرقي وقامت بمصادرة كمياتٍ من الطحين والموادّ الغذائية التي كانت مُعدّةً للتهريب من مناطق “قسدٍ” إلى مناطق سيطرة قواتِ الأسد كما قامت باعتقال عددٍ من المهربين فيما تمكّن العددُ الأكبرُ منهم من الهرب.

يُشار إلى أنَّ عدّةَ حوادثَ لإطلاق النار من قِبل عناصر “قسدٍ” على مدنيين عُزّل سُجٍلت في الفترة الماضية وخصوصاً أثناء حملات مطاردةِ الشبان بُغية سَوْقهم إلى معسكرات التجنيدِ الإجباري التابعة لـ”قسدٍ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى