إصابةُ 14 مدنيّاً بحوادثِ سيرٍ متفرّقةٍ وتسجيلُ أعلى نسبةِ حرائقَ يوميّة في الشمالِ السوري

أصيب 14 مدنيّاً أمس السبت جرّاءَ حوادث سيرٍ في شمال غربِ سوريا، وسجلت المنطقة أعلى نسبةَ حرائقَ منذ بداية شهر حزيران الحالي، وِفق الدفاع المدني السوري.

وأفاد الدفاع المدني بأنَّ 7 مدنيين أصيبوا بجروح وكسورٍ وحالةُ بعضِهم خطرة، جرّاء حادثِ سيرٍ بتصادم سيارتين وقع مساءَ السبت، على طريق إدلب – باب الهوى بالقرب من بلدة كفريا، مبيّناً أنَّ أحدَ المصابين مجهولُ الهوية، ومنهم 5 من عائلة واحدة بينهم 3 أطفالٍ، كما أدّى التصادمُ لنشوب حريق.

كما أصيب 7 مدنيين بينهم 4 من عائلة واحدة منهم طفلتان وامرأةٌ، جرّاء حادثي تصادمٍ مروري أحدُهما على طريق عفرين – جنديرس والآخرُ في قرية الباسوطة.

كما وثّق الدفاعُ الدفاع المدني حوادث أخرى منها انزلاقُ دراجةٍ ناريّةٍ في قرية الكلية شمالي حلب، وانزلاقُ سيارةٍ في وادٍ بقرية بسنقول جنوبي إدلب، وجنحتْ سيارتان إحداهما على طريق معراة الشلف – الشيخ بحر، وأخرى على طريق قنيطرة -حفسرجة في ريف إدلب.

في سياق آخر، قال الدفاعُ المدني إنَّ 17 حريقاً اندلع أمسِ السبت في شمال غربي سوريا، مشيراً إلى أنَّها أعلى حصيلة للحرائق منذ بدايةِ الشهر الحالي.

كان من هذه الحرائق وفقاً للدفاع المدني، 10 حرائقَ في أراضٍ محصودةٍ وأعشاب يابسة وتبن، و 3 حرائق في محاصيلَ زراعيّة في قرية كفرخاشر وقرية العمارنة في ريف حلب الشمالى، وآخرُ في قرية حزرة في ريف إدلب الشمالي، بينما كانت الحرائقُ الأخرى في مستودعٍ للخردة بفناء محطة وقودٍ على طريق إدلب – بنّش، وفي قبو منزلٍ في مدينة جسر الشغور، وفي سيارة لبيع المشروباتِ الساخنة في مدينة إدلب، وآخرُها بأغصان أشجارٍ وأعشابٍ يابسة بالقرب من خيمة إيواءٍ لعائلة منكوبة من الزلزال، في قرية عزمارين غربي إدلب.

وأشار الدفاعُ المدني إلى أنَّ فرقه أخمدت بعضَ الحرائق وبرّدت بعضَها، لافتاً إلى أنَّ أضرارَها اقتصرت على المادية دون وقوعِ إصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى