إعلاميٌّ موالٍ يحمّلُ حكومةَ الأسد مسؤوليةَ هجرةِ أهالي حلبَ المتزايدةِ

حمّل الإعلامي في قناة الميادين اللبنانية” رضا الباشا” حكومةَ الأسد المسؤولية الكاملة عن الهجرة التي بدأت تنتشرُ مؤخّراً في المحافظات خاصةً حلبَ التي تعتبر العاصمة الاقتصادية، لسوريا.

حيث قال إنَّ الهجرة الجماعيّة لأهل حلب ، بدأت تنتشر بشكلٍ كبير خلال الشهرين الماضيين، خصيصاً هجرة المدنيين إثرَ الحملة العسكرية لقوات النظام على أحيائها في بداية العام 2015.

موضّحاً أنَّ سوق العقارات، شهد انخفاضاً ملحوظاً بالأسعار بسبب الإقبال الكبير من قبل الأهالي على بيع ممتلكاتهم والتوجّه لشراء الدولار، الذي ارتفع سعرُ صرفه بمعدلات عاليةٍ بسبب زيادة الطلب وإقبال أصحاب الأموال لتحويل أرصدتهم للدول التي ينوون السفر إليها.

حيث تحتل مصر واجهةَ تلك الدول التي بدأت تستقطب الكثير من أصحاب المهن والمشاريع المتوسطة والصغيرة من السوريين، بسبب سياسة الفريق الاقتصادي والرسوم والضرائب المفروضة على هؤلاء.

معتبرًا جهودَ أصحاب رؤوس الأموال والمعامل الصناعية والفعاليات الاقتصادية لاستمرار عجلةَ الاقتصاد وصلت إلى طريق مسدودٍ مع الإدارة الاقتصادية للنظام ووزارة المالية، التي تتبنّى خطّاً مغايراّ لا يلبّي تطلعاتِ المهتمّين بالشأن الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى