إلقاءُ القبضِ على امرأتينِ بحوزتِهما أحزمةٌ ناسفةٌ في “عفرينَ”

تمكّنت “قوى الشرطة والأمن العام الوطني” في مدينةِ عفرين شمالي حلب الشمالي، من إلقاء القبضِ على امرأتين تابعتينِ لميليشيا “قسدٍ” ترتديان أحزمةً ناسفةً مُعدّةً للتفجير عن بُعدِ.

وأفادت مصادرُ أمنيّة أمس الأربعاء 18 أيار، بأنَّ قوى الشرطة ألقت القبضَ على امرأتين في حي الأشرفية بمدينة عفرين، وبحوزتِهما موادُ متفجّرةٌ عن بُعدٍ.

وأوضحت المصادر أنَّ المواد المتفجّرة ضُبِطتْ على شكلِ أحزمةٍ ناسفةٍ مع جهاز تحكّمٍ عن بًعدٍ، يصل وزنُ الأحزمة لأكثرَ من 6 كيلو غرامات ومتفجّراتٍ بلاستيكية من نوع “سي 4” وصواعقَ كهربائية.

بدورها، أعلنت وزارةُ الداخلية التركيةُ، إلقاءَ القبضِ على إرهابيتين تابعتين لميليشيا “قسدٍ” أثناءَ استعدادهما لشنِّ عملية انتحاريّةٍ في مدينة عفرين شمالي سوريا.

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن الوزارة، أنَّها تلقّت معلوماتٍ حول توجّهٌ امرأتين من مدينة منبج نحو عفرين مرورًا باعزاز لتنفيذِ تفجير انتحاري، في عمليةٍ لمديرية الاستخبارات في ولاية هطاي والقوات التركية في سوريا بالتنسيقِ مع رئاسة الاستخباراتِ بالمديرية العامة للأمن التركية.

وأشار البيانُ إلى إلقاء القبض على الإرهابيتين خلال العمليةِ التي نُفّذت يوم الأربعاء.

وختمَ البيانُ بأنَّه ضبطَ سترةً انتحاريّة مع جهاز تحكّمٍ عن بُعد تحوي على 5- 6 كيلوغرامات متفجّرات بلاستيكية من نوع سي 4، و4 صواعقَ كهربائيةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى