إنزالٌ جويٌّ لقواتِ التحالفِ الدولي بالتعاونِ مع ميليشيا “قسد” بريفِ ديرِ الزورِ

نفّذت قواتُ التحالف الدولي، بالتعاون مع ميليشيا (قسد) في ريف محافظة دير الزور، ليلة أمس الأحد، عملية إنزال جويّ يعتقد أنّها طالت منتمين إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقالت وسائل إعلامية عن مصادر مقرّبة من “قسد”، إنّ طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضدّ “داعش” نفّذت إنزالاً فوق موقع في منطقة الشحيل بريف دير الزور الشرقي شرقيّ البلاد، تزامن مع محاصرةِ المكان من قِبل ميليشيات “قسد” تخلّلها اعتقالٌ عددٍ من الأشخاص يُعتقد أنّهم تابعون لـ”داعش”.

وأوضحت أنّ العملية وقعت في حيّ الجريسية بمدينة الشحيل، واستهدفت منزل شخص يدعى فيصل الشواح، وترافقت مع تحليق مكثّف للطيران الحربي التابع للتحالف، ما سبّب حالة من الخوف في البلدة.

وأكّدت المصادر عدمَ وقوع اشتباك خلال العملية التي جرت بشكلٍ مباغت، والتي تأتي ضمن سلسلة عمليات مشابهة جرت في المدينة ذاتها، وطاولت سابقاً مجموعة من المنتمين إلى “داعش” قِيل إنّ من بينهم قياديين في التنظيم.

في غضون ذلك، قُتل مدني جرّاءَ إطلاق النار من مجهولين عليه في قرية الحوايج شرقي دير الزور. وذكرت المصادر أنّ المدني يعمل لدى المؤسسات التابعة لـ”قسد”، ويعتقد أنّ عملية القتل تأتي ضمن سلسلة العمليات الأخيرة التي طاولت مجموعة من المدنيين العاملين في المجالس المحلية التابعة لـ”قسد”. 

ولم تتبنَّ أيّْ جهة تنفيذ تلك العمليات، في وقت توجّه فيه “قسد” أصابع الاتهامات دوماً إلى “داعش”، وتشنّ عمليات دهمٍ واعتقال بحجّة ملاحقة الخلايا النائمة التابعة للتنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى