استشهادُ عنصري أمنٍ تركيينِ جرّاءَ انفجارٍ في “تلِّ أبيضَ” بريفِ الرقّةِ

استُشهد عنصرانِ من الأمن التركي، أمس الأحد، في مدينة تلّ أبيض شمالَ شرق سوريا، جرّاء تفجيرِ موادَ متفجّرةٍ على حاجزٍ أمني، وفق ما أعلنه مكتبُ والي شانلي أورفة جنوبي تركيا.

وأعلن المكتبُ عن استشهاد عنصرين تركيين، وجرحِ 12 آخرين، بينهم 4 من السوريين، جرّاء انفجارٍ في نقطة تفتيش بمدينة تلّ أبيض بريف الرقة الشمالي، التابعةِ لمنطقة نبع السلام.

وأوضحت الولايةُ أنَّ استشهادَ عنصري الأمنِ جاء جرّاءَ تفجيرِ موادَّ متفجّرة خلال عملية تفتيش على حاجزٍ أمني، مشيرةً إلى أنَّ المواد المتفجّرة تتطابق مع تلك التي يستخدمها تنظيمُ حزبِ العمال الكردستاني (بي كي كي)، وذراعُه السوري وحداتُ حماية الشعب الكردية (واي بي جي).

ووجّهت السلطاتُ التركية أصابعَ الاتهام إلى وحدات حمايةِ الشعب الكردية (المكوّنِ الرئيسي لميليشيا قسدٍ) بتنفيذ الهجوم.

وكانت وسائلُ إعلام سورية قد أشارت أمس الأحد إلى أنَّ الانفجارَ وقعَ في قرية الزيبقية جنوبَ غربي تلّ أبيض شمالي الرقة، ضمنَ منطقة “نبع السلام”، مشيرةً إلى أنَّ الجرحى جرى نقلُهم إلى المشافي التركية لتلقّي العلاج.

وسبق أنْ جُرح ثلاثةُ جنودٍ أتراك في 16 نيسان الجاري، إثرَ قصفٍ صاروخي على قاعدة عسكرية قرب مدينة أعزاز شمالَ حلبَ، وبدايةَ العام الجاري، استُشهد جنديٌّ تركي وجُرح آخرون جرّاءَ قصفٍ صاروخي مصدرُه مناطقُ تسيطرُ عليها “قسدٌ” على قاعدة تركية في قرية حزوانَ بريف الباب، شرقي حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى