استنزافٌ كبيرٌ تتعرّضُ له الميليشياتُ الإيرانيةُ في ديرِ الزورِ

أفادت مصادر محلية بأنّ طيراناً مجهولاً للاحتلال الإسرائيلي أو للتحالف الدولي نفّذ غارات جويّة بالصواريخ صباح اليوم الخميس على مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت المصادر بأنّ هذه الغارات التي استهدفت مقرّات عسكرية في مدينة البوكمال شرقي دير الزور أسفرت عن مقتل 9 عناصر من الميليشيات الإيرانية وإصابة أكثر من 6 آخرين.

كما أردفت المصادر بأنّ الغارات استهدفت أيضاً مقرّاً عسكرياً لميليشيا حزب الله اللبناني على أطراف مدينة الميادين شرقي دير الزور، ما أدّى إلى مقتل 7 عناصر من الميليشيا وإصابة 10 آخرين بجروح بليغة.

وأشارت المصادر إلى أنّ مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة عربة عسكرية تقلُّ عناصرَ من ميليشيا “فاطميون” التابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني على طريق حقل الورد النفطي جنوب شرق دير الزور، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة 6 آخرين تمّ إسعافهم إلى مشفى البوكمال.

الجدير بالذكر أنّ الميليشيات الإيرانية شرق سوريا تتعرّض لعملية استنزاف كبيرة بسبب الغارات الجويّة من قِبَل الطائرات الإسرائيلية والأخرى التابعة للتحالف الدولي، بالإضافة إلى العبوات والكمائن التي ينفّذها مجهولون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى