الأردنُ يحبطُ محاولةً جديدةً لتهريبِ الموادِ المخدّرةِ قادمةً من سوريا

أعلن الجيشُ الأردني في بيانٍ له، اليومَ الثلاثاء، إحباطَ محاولةِ تهريب “كميّاتٍ كبيرة من المخدّرات” قادمةٍ عبرَ الحدود مع سوريا.

ونقل البيانُ عن مصدرٍ عسكري مسؤولٍ في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله إنَّ “المنطقة العسكرية الشمالية، وبالتنسيق مع مديريةِ الأمن العسكري، أحبطت أمس الاثنين، على إحدى واجهاتها محاولةَ تهريب كمياتٍ كبيرة من المواد المخدّرة، قادمةٍ من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنيٍة”.

وأوضح أنَّه “تمَّ تطبيقُ قواعدِ الاشتباك، ما أدّى إلى فرار المهربينَ إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تمَّ العثورُ على 353,000 حبّةِ كبتاغون و150 كفَّ حشيش و1388 شريطَ جاليكا و86 شريطَ ترامادول ونصفَ كيلو غرام من مادة الكريستال وتمَّ تحويلُ المضبوطات إلى الجهات المختصّة”.

وأكّد المصدرُ إلى أنَّ “القوات المسلحة الأردنيّة ستضرب بيدٍ من حديد وستتعامل بكلّ قوةٍ وحزم مع أيّ عملية تسلّلٍ أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنعِ من تسوٍلُ له نفسُه العبثَ بالأمن الوطني الأردني”.

وأعلن الجيش الأردني في 17 كانون الثاني مقتلَ ضابطٍ وإصابة ثلاثةِ جنود من حرس الحدود في اشتباكٍ مع مهربي مخدرات على الحدود مع سوريا. وبعد أيامٍ توفي أحدُ المصابين متأثّراً بجروحه.

وشدّد الأردن، الذي يستضيفُ نحو 1,6 مليون لاجئ سوري منذ اندلاع الأزمةِ في سوريا في مارس 2011، خلال السنوات القليلة الماضية الإجراءاتِ عند حدوده مع سوريا التي تمتد لأكثرَ من 300 كلم وأوقف وسجنَ عشراتِ المقاتلين، وعدداً كبيراً منهم من المتطرفين، لمحاولتهم التسلّل إلى الأراضي السورية للقتالِ هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى