الأردنُ يُحبطُ تهريبَ شحنةِ مخدّراتٍ ضخمةٍ من مناطقِ نظامِ الأسدِ

أعلن مصدرٌ عسكريٌ مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلّحة الأردنية، إحباطَ تهريبِ كميّاتٍ كبيرة من المواد المخدّرة، قادمةٍ من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى الأراضي الأردنية، في عملية نفّذتها المنطقةُ العسكرية الشرقية.

وأضاف المصدرُ أنَّ “قواتِ حرس الحدود، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدّرات والأجهزةِ الأمنيّة العسكرية، رصدت من خلال المراقباتِ الأمامية محاولةَ مجموعةٍ من المهرّبين اجتيازَ الحدود بطريقة غيرِ مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتمَّ تحريكُ دورياتِ ردِّ الفعل السريع وتطبيقُ قواعدِ الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدّى إلى إصابة عددٍ منهم وفرارِ آخرين إلى داخل العمق السوري”.

وأوضح المصدر أنَّه تمَّ العثورُ على 537 ألفَ حبّةٍ من مخدّر الكبتاغون، و888 كفَّ حشيش، وكميّاتٍ من الذخائر، وتمَّ تحويلُ المضبوطات إلى الجهات المختصّة.

وأحبط الجيشُ الأردني على مدار الأسابيع الماضية تهريبَ كميّاتٍ كبيرةٍ من المواد المخدّرة قادمةً من مناطق نظام الأسد، واشتبكت القواتُ الأردنية مع مهربي المخدرات خلال الأيام الماضية.

وأكّد المصدرُ أنَّ “القواتِ المسلّحة الأردنيّة ماضيةٌ في التعامل بكلِّ قوة وحزم، مع أيّ تهديدٍ على الواجهات الحدودية، وأيّة مساع يُراد بها تقويضُ وزعزعةُ أمنِ الوطن وترويع مواطنيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى