الأسدُ يدعو إلى توسيعِ “محورِ الممانعةِ”

دعا رأسُ النظام، بشارُ الأسد، إلى توسيع “محور الممانعة” الذي تقودُه إيرانُ، ليضمَّ اليمنَ وفلسطين إضافةً إلى سوريا ولبنان والعراق وميليشياتٍ محليّة أخرى.

جاء ذلك في كلمة الأسد بمناسبة الذكرى الثانية لمقتلِ القائد السابق لـ”فيلق القدس” التابعِ لـ”الحرس الثوري” الإيراني، قاسم سليماني، ألقتها نيابةً عنه مستشارتُه الخاصة، بثينةُ شعبان، خلال حفلِ تأبينٍ في مكتبة “الأسد” بدمشق، نظّمته السفارةُ الإيرانيّة.

وطالبت شعبان، بالعمل على إرساءِ وتطويرِ العلاقات بين إيران وسوريا ولبنان والعراق واليمن وفلسطين، والعملِ على تعزيز التواصل والتناغمِ والتكامل بين دول هذا المحور.

وأشارت إلى أنَّ سليماني عملَ على إرساء روح وحدة “شعوبِ المقاومة” من العراق إلى سوريا إلى لبنان وفلسطين واليمن، وفقَ وكالةِ أنباء النظام (سانا).

واعتبرت أنَّ الربط السككي والكهربائي بين إيران والعراق وسوريا قد يشكّل “بدايةً طيّبةً” لربط دولِ المنطقة بعلاقات مفتوحة، مشيرةً إلى أنَّ الهدف من وجود قاعدة “التنف” الأمريكية على الحدود السورية- العراقية، منعُ التواصل بين البلدين.

واعتبرت شعبان أنَّ حكومة النظام تخوض “حرباً كبرى” بعد الحربِ العسكرية، تتعلّقُ بالاقتصاد والثقافة والأخلاق.

وشهدت مناطقُ سيطرة النظام خلال الأيام الماضية، فعالياتٍ عدّة لإحياء ذكرى مقتل سليماني، بينها تشييدُ نصبٍ تذكاري له في بلدةِ نُبُّل بريف حلبَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى