موظفونَ أمميونَ في محافظةِ حلبَ يتّهمونَ إدارتَهم بالفسادِ

وجّه موظفونَ في وكالة الأونروا التابعةِ للأمم المتحدة في حلبَ اتهاماتِهم لإدارة الوكالة في مخيّم النيرب بالفساد والقيامِ بإجراءات “تمسيحِ الجوخ” لتقديم الصورة الجيّدة عن عملِ مسؤولي الأونروا للمفوض العام للأونروا فيليب لازاريني الذي سيزورُ مخيمي النيرب وحندرات في حلب.

وذكر الموظفون وفقَ “مجموعةِ العمل من أجل فلسطيني سوريا”، سلسلةً من الإجراءات التي نفّذها رؤساءُ الأقسام في الوكالة قبل الزيارةِ المقرّرةِ للمفوض أبرزُها: توزيعُ رئيسِ قسم النظافة بدلاتٍ جديدةً ومعاطفَ وأحذيةٍ على العمال ورسم خط لمرور المفوض وتنظيفُ طريق مروره.

أما رئيسُ قسم التربية فقد استبعدَ جميعَ الموظفين بمن فيهم المؤقّتون خوفاً من الحديث عن معاناتهم وإبرازِ مطالبِهم للمفوّض، بينما حدّد رئيسُ قسم الصحة في الأونروا أشخاصاً معينين من مخيمِ النيربِ على أنَّهم وجهاءُ المخيّم للحديثِ معه.

ووجّه الموظفونَ عبرَ “مجموعة العمل”، مناشدةً للمفوّض العام فيليب لازاريني بمحاسبة الفاسدين في إدارة الوكالةِ بحلب، مشدّدين على ضرورة الاستماعِ لمعاناة ومطالبِ الموظفين والعاملين، والتواصلِ مع أهالي مخيّم النيرب الذين يعانون من تردّي خدمات الأونروا وإهمالِ مسؤوليها في حلب.

وكان مفوّض الأونروا العام فيليب لازاريني بحثَ في وقتٍ سابقٍ مع محافظ حلب تنفيذَ البرامج والمشاريع الخدمية في مخيمي حندرات والنيرب لتلبيةِ احتياجات اللاجئين الفلسطينيين، وسبلِ تقديم الدعم والمساندة لهم في مجالات الصحة والتعليم والخدمات المختلفة، وتخفيفِ الأعباء المعيشية عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى