الأممُ المتحدةُ تطلبُ دعماً مالياً إضافياً لتلبيةِ احتياجاتِ السوريينَ خلالَ فصلِ الشتاءِ

حذّرت الأمم المتحدة يوم أمس الخميس من موجة الصقيع الصعبة والشديدة التي يواجها الشعب السوري حالياً، وقالت إنّها بحاجة إلى 25 مليون دولار إضافية لتلبية احتياجات السوريين خلال هذه الموجة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدّث الرسمي باسم الأمين العام “فرحان حق” في المقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

وقال المسؤول الأممي: “يواجه الشعب السوري شتاءً بارداً وصعباً آخر، ويعيش ملايين النازحين من النساء والأطفال والرجال دون كهرباء وتدفئة، وهناك عشرات الآلاف من الأسر في ملاجئ غير كافية أو مؤقتة، بما في ذلك في مخيمات النازحين”.

وأضاف بقوله: “على مدار الأسبوع الماضي، تسبّبت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في مواقع ومخيمات للمشرّدين داخلياً في شمال غربي وشرقي سوريا، بما في ذلك ما لا يقلّ عن 16 مخيماً في محافظة إدلب، وفي مخيم الهول في محافظة الحسكة تفيد التقارير بأنّ مئات الخيام دمّرت”.

وتابع “فرحان حق” قائلاً: “بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسعار السلع الأساسية بشكلٍ حادٍ في جميع أنحاء سوريا، وتمّ الإبلاغ عن نقص بالوقود في بعض المناطق”.

وأردف بالقول: “تقدّر الأمم المتحدة أنّ ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص في حاجة إلى المساعدة هذا الشتاء، وهناك حاجة إلى 25 مليون دولار إضافية لتلبية الاحتياجات المنقذة للحياة خلال الأشهر الأكثر برودة في عموم البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى