الإدارةُ الذاتيةُ تهدّدُ عدداً من المزارعينَ في ريفِ الرقةِ

هدّدت “الإدارةُ الذاتيّةُ” أحدُ أبرز أذرع ميليشيات قسدٍ الإرهابية في شمال شرق سوريا، عدداً من المزارعين في المنطقة، في حال عدم تسليمِ محصولِ القمح لمؤسسات “الإدارة” في مدينة الطبقةِ غربي الرقة.

“الإدارة” قالت إنَّ قرارها “جاء بناءً على مقتضيات المصلحة العامة ونتيجةَ الظروف الجوية التي تمرُّ بها المنطقة وحفاظًا على الأمن الغذائي، لا سيما القمح”.

وأشارت “في حال عدم تسويقِ المزارعين لمحصولهم من القمح لدى صوامعِ “البوعاصي”، فإنَّ “الإدارة” ستتّخذ إجراءاتٍ، تتمثّل بإلغاء الترخيص الزراعي للمزارع المخالفِ سواءٌ أكان مالكاً أو مستأجراً”.

وبيّنتْ أنَّ “المزارع سيفقد حقَّه بأيّ دعمٍ مُقدّمٍ من لجنة الزراعة والري وسيتمُّ إلغاء ترخيصه للموسمين الصيفي والشتوي للعام الحالي، مع إلغاءِ الدعم المقرّر له، كما سيفقد المزارع حقَّه في الحصول على الترخيص للموسم الشتوي المقبل”.

الجديرُ ذكرُه أنَّ مزارعي سوريا في كلِّ عامٍ، من تفاوتِ الأسعارِ بين القوى المسيطرة على البلاد، إذ تفرض كلٌّ من حكومة الأسد ، و”الإدارةِ الذاتية”، وحكومتي “الإنقاذِ” و”المؤقّتةِ”، أسعاراً متفاوتةً، كما تمنعُ المزارعين من بيعِ محاصيلهم للمناطق الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى