الائتلافُ السوريُّ يعلنُ عن موقفهِ إزاءَ العمليةِ العسكريةِ التركيةِ المرتقبةِ شرقيّ الفراتِ

أكّد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيانٍ صادرٍ عنه يوم أمس الثلاثاء التزامه بـ “محاربة الإرهاب في سوريا، والعمل مع شركائه في تركيا لاستعادة الأراضي والمدن التي تحتلها الميليشيات الانفصالية”، مبيّناً أنّه “يتابع باهتمام بالغ التطوّرات في شمال شرقي سوريا”.

حيث تطرّق البيان إلى أنّ “الائتلاف الوطني شارك على مدى أشهر في الجهد الواسع الذي بُذل لإقامة منطقة آمنة في شمال سوريا، وتوفير الظروف التي تتيح العودة الطوعية للنازحين واللاجئين”.

وأعرب البيان عن أنّ “الائتلاف الوطني أمِلَ خلال تلك المشاركة أنْ تنجح مساعي إيجاد حلّ يُنهي سلطة الأمر الواقع المتمثلة بتنظيم (ب ي د) الإرهابي”.

كما شدّد البيان على أنّ “الجيش الوطني السوري مستعدٌ للتصدّي للإرهاب بالتعاون والعمل المشترك مع تركيا، بما يضمن المصالح الوطنية للشعب السوري، بمختلف مكوّناته من العرب والكرد والتركمان والسريان الآشوريين وغيرهم، ويمنع أيّ تنظيم إرهابي من استخدام الأراضي السورية منطلقاً لتهديد أمن واستقرار السوريين ودول الجوار”.

ولفت البيان إلى أنّ “الائتلاف الوطني مستعدٌ للعمل في أيّ منطقة يتمّ تحريرها، وبذل كامل الجهود لتشكيل مجالس محلية منتخبة، وتوفير الخدمات اللازمة، وحماية أمن أهلنا، وضمان بقائهم في بيوتهم وبلداتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى