الائتلافُ الوطني حولَ التفجيرِ الإرهابي في سجو .. منبعُ الإرهابِ في سوريا معروفٌ

أكّد الائتلاف الوطني السوري في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أنّ منبع الإرهاب في سورية معروف، وأنّ نظام الأسد مسؤول عن معظم عمليات التفجير سواء بشكل مباشر أم غير مباشر, إلا أنّ من الضروري متابعة التحقيقات لمعرفة الجهة التي تقف وراء كلِّ عملية بالتحديد وبالدليل المباشر، مع بيان تفاصيلها وكيفية وقوعها وكشف جميع المتورّطين في عملية التنفيذ.

ولفت إلى أنّ التقارير الأولية تفيد باستشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين جرّاء تفجير إرهابي استهدف بلدة سجو القريبة من معبر باب السلامة الحدودي بريف حلب الشمالي، وأنّ فرق الدفاع المدني والأطقم الطبية قامت بإسعاف المصابين، ويجب أنْ تبدأ على الفور عمليات التحقيق لمعرفة جميع الملابسات المتعل1جقة بالتفجير.

وأضاف أنّ مثل هذه العمليات كانت قد تراجعت نسبياً في الأونة الأخيرة، ويبدو أنّ الجهات التي ترعاها اختارت العودة لممارسة إجرامها، هذا يزيد من مسؤولياتنا على مختلف المستويات خاصة فيما يتعلّق بضمان الأمن ومنعِ تسلل أيِّ عناصر تابعة لنظام الأسد أو متورّطة معه.

وأشار الائتلاف إلى أنّ فصائل الجيش الوطني السوري رفعت جاهزيتها إلى أقصى الحدود، وكذلك الشرطة الحرّة لمنع تكرار مثل هذه العمليات، وصولاً إلى القبض على جميع المتورّطين.

وتقدّم الائتلاف بالعزاء لعائلات الشهداء، والدعاء للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

وارتفعت حصيلة التفجير الذي استهدف قرية سجو قرب مدينة اعزاز شمال حلب إلى 8 شهداء من المدنيين, وإصابة 62 آخرين، نتيجة انفجار سيارة مفخّخة على الطريق الرئيسي للقرية الواصل إلى معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا.

وأكّد “الدفاع المدني السوري” أنّ الانفجار الذي استهدف قرية سجو، أدّى إضافة للضحايا، لأضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين بسبب ضخامة الانفجار الذي سبّبته السيارة المفخّخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى