الاحتلال الروسي ينتقي 50 ضابطاً من جيش النظام لمرحلة ما بعد بشار الأسد

كشفت جريدة “زمان الوصل” المحلية أنّ قوات الاحتلال الروسي المتواجدة في سوريا قامت بانتقاء 50 ضابطاً من جيش الأسد من رتب “رائد ومقدم وعقيد”، وقامت بإرسالهم إلى موسكو وذلك منذ بداية العام الحالي.

ونقلت الصحيفة عن مصدرها الخاص، أنّ الضباط تمّ اختيارهم بشكل علمي من قبل قائد قوات الاحتلال الروسي في سوريا، وذلك من بين عددٍ كبيرٍ من ضباط جيش الأسد وذلك خلال العام الماضي 2018 وبإشراف طاقم اختصاصي.

وأضاف المصدر أنّه أشرف عليهم ضباط من هيئة الأركان الروسية إشرافاً مباشرا،ً وذلك بعد تجاوزهم كافة الاختبارات العلمية والعسكرية التي أشرف عليها الروس بشكلٍ مباشرٍ أيضاً.

وأشار المصدر إلى أنّ الانتقاء من قبل الروس تمّ حسب الدرجات التي حصلوا عليها نتيجة الاختبارات، وذلك في إشارة إلى تهميش دور نظام الأسد في انتقاء هؤلاء الضباط.

كما وكشف المصدر أنّه تم اختيارهم من أجل “دورة قيادة وأركان” في موسكو، وذلك منذ بداية العام الحالي، والتي ستمتد لمدة عام ابتداءً من 2019/1/1.

وتأتي هذه الخطوة الروسية بالتوافق ربّما مع رؤية قيادة الاحتلال الروسي لمستقبل جيش الأسد لمرحلة ما بعد نظام “بشار الأسد” والتي تكشفت المعلومات بخصوص تلك المرحلة عقب الاستطلاع الذي أجراه الفيلق الخامس الذي يتبع للاحتلال الروسي في أوساط العلويين في أرياف اللاذقية وطرطوس وحماة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى