الاستخباراتً التركيّةُ تحيّدُ قياديّةً من تنظيمِ “PKK” بالحسكةِ

وجّهت الاستخبارات التركية ضربةً موجعةً لتنظيم حزب العمال الكردستاني (PKK)، حيث تمكّنت من تحييد قياديّة كبيرة في التنظيم خلال عملية نوعيّة جديدةٍ في الحسكة شمالَ شرقِ سوريا.

وقالت وكالةُ الأناضول إنَّ جهازَ الاستخبارات التركي حيّدَ “هجران إيجوز”، وهي إحدى المسؤولات عما يسمّى التنظيماتِ النسائية والشبابية المسلّحة التابعة لتنظيم “PKK” في الحسكة شمالَ شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادرَ أمنيّة تركيّة، اليوم السبت، أنَّ هجران إيجوز الملقّبة “فيجين جيان” انضمّت للتنظيم عام 2016.

وشاركت إيجوز في تدريب الشبّان والقاصرين السوريين المنضمّين للتنظيم، وباتت إحدى مسؤولاتِ التشكيلات النسائية والشبابية المسلّحة التابعة لتنظيم (PKK)، وذراعه السوري، وحدات حماية الشعب الكردية (YPJ).

ووفقاً للمصادر الأمنيّة، فقد كانت القياديةُ في التنظيم من بين المخططين لهجمات استهدفت القوات الأمنيّة التركية لا سيما في المناطق الحدودية.

وأشارت إلى أنَّه تمَّ تحييدُ إيجوز في عملية لجهاز الاستخبارات التركي في الحسكة شمالَ شرقي سوريا، لافتةً أنَّ وسائلَ إعلام تابعةٍ لميليشيا “قسد” حاولت ممارسةَ التضليل فيما يخصُّ مقتلَها، من خلال الزعم بأنَّها لقيت مصرعها في حادث.

وكانت “قسد” قد نشرت خبرَ مقتل إيجوز، مدّعيةً أنَّها قُتلت عن طريق الخطأ إثرَ انفجار قنبلة، وتبيّنَ لاحقاً أنَّها قُتلت على يد الاستخبارات التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى