الاستخباراتُ التركيةُ تعتقلُ امرأةً مقرّبةً جداً من “أبو بكر البغدادي” في شمالِ حلبَ

أشار مصدر أمني تركي إلى أنّ جهاز الاستخبارات التركية اعتقلت “رسمية العواد” شقيقة زعيم تنظيم داعش السابق “أبوبكر البغدادي” والذي قُتِلَ قبل أيام بعملية عسكرية للقوات الأمريكية في قرية باريشا بالقرب من الحدود التركية.

ووفقاً لما نقلته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية يوم أمس الاثنين عن المصدر الأمني التركي، والذي أوضح أن شقيقة البغدادي “رسمية العواد” البالغة من العمر (65) عاماً، ألقي القبض عليها يوم أمس الاثنين، حيث كانت تعيش في إحدى المقطورات (الكرفانات) مع زوجها وخمسة أبناء بالقرب من مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

كما وأفاد المسؤول التركي بأنّ من تمّ اعتقالهم هم منجمٌ من الذهب بالنسبة لجهاز المخابرات، مشيراً إلى أنّ ما تعرفه “رسمية العواد” عن داعش يمكن أنْ يوسّعَ بشكلٍ كبير في فهم التنظيم، ويساعد في القبض على المزيد من الأشرار، بحسب تعبيره.

وكانت صحيفة “Mirror” البريطانية قد كشفت في وقت سابق، بأنّ زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي” تظاهر خلال فترة اختبائه في قرية باريشا بريف إدلب، بأنه رجل من عائلة ثرية صنع ثروته من تجارة الأقمشة، وعُرف في تلك القرية بأنه رجل عائلة هادئ واسمه “أبو محمد الحلبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى