التحالفُ الأمريكيُّ لأجلِ سوريا: واشنطن لن تمدّدَ إعفاءَ نظامِ الأسدِ من العقوباتِ

أكّدَ “التحالف الأمريكي لأجل سوريا”، أنَّ الولايات المتحدة لن تمدّد الإعفاءَ من العقوبات، الذي سمحَ بالمعاملات المباشرة مع نظام الأسد لمدّة 180 يوماً بعد الزلزال بهدف تسهيلِ وصول المساعداتِ الإنسانية إلى سوريا، وتنتهي مدّتُه بعدَ أيام.

ووفقاً لما ذكرَه المسؤولُ بالتحالف محمدُ غانم، في تغريدة عبرَ منصة “إكس” (تويتر)، فإنَّ الإدارة الأمريكية أبلغت الكونغرس “رسمياً”، استجابتَها لمطالبات أعضائه، وعزمَها عدمَ تجديد الرخصة العامة رقم 23، التي علّقت بموجبها العقوبات على حكومة بشار الأسد عقبَ الزلزال.

وأوضحَ غانم أنَّ صلاحيةَ الرخصة تنتهي في 8 من الشهر الحالي، وفي حال عدمِ تجديدها، تعود العقوباتُ الأمريكية على حكومة نظام الأسد إلى “سابق عهدِها” قبيلَ الزلزال.

من جهته، أكّدَ رئيس التحالف، محمود برازي، نجاحَهم بمشاركة أعضاء من الكونغرس الأمريكي في ثني الحكومة الأمريكية عن تمديدِ الإعفاءات الخاصة بالعقوبات على نظام الأسد، وِفقَ ما نقلَ عنه موقع عنب بلدي.

وأوضح برازي أنَّ حلفاءَ التحالف في الكونغرس أخطروهم بأنَّ وزارةَ الخزانة الأمريكية لن تجدّدَ أو تمدّدَ الإعفاءات بناءً على قرار الحكومة الأمريكية الذي تبلغوه بشكلٍ رسمي.

وكان مشرّعون في مجلس النوّاب الأمريكي، قدّموا مشروع قانون “حماية العقوبات على سوريا”، لمنعِ إدارة الرئيس جو بايدن، من تمديدِ الرخصة رقم 23.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى