الجبهة الوطنية للتحرير تنعي مقاتلَين نكّلا بالميليشيات الطائفية في بلدة الزهراء

نعت الجبهة الوطنية للتحرير شهيدين من المقاتلين العسكريين التابعين لها، وهما “محمد عطية الوهيبي” الملقب بـ “ابو عبد الله” و “أبو ياسر الدمشقي”، موضحةً أنّ الشهيدين كانا برفقة عدد من زملائهم أثناء عملية استطلاعية على خطوط المواجهة الأولى مع قوات الأسد في محيط بلدتي نبل والزهراء.

إلا أنّهم تعرّضوا لكمينٍ غادرٍ من الميليشيات الطائفية المتواجدة في المنطقة، حيث جرى اشتباك بالأسلحة مع تلك الميليشيات، وتمكّنت مجموعة الاستطلاع من قتل 4 عناصر من قوات الأسد وجرح آخرين، قبل أن يرتقي الشهيدين “أبو عبد الله” و “أبو ياسر” شهداء في شهر رمضان المبارك صائمين مقبلين غير مدبرين.

وفي ذات السياق، نعت صفحات موالية لنظام الأسد مقتل 4 عناصر من بلدة الزهراء بريف حلب الشمالي، وهم “علي علي علبة” و”باسل رشيد خليل” و”نايف شبلي” و”مرتضى حسن حمزة”، موضحةً أنْهم قتلوا جرّاء هجوم نفّذته فصائل الثورة السورية على مواقع قوات الأسد على جبهة معرستة الخان قرب بلدة الزهراء الشيعية.

كما أفادت مصادر إعلامية أنّ الميليشيات المتمركزة في بلدتي نبل والزهراء، كانت قد قصفت بالمدفعية وراجمات الصواريخ بلدة بيانون عقب ذلك الهجوم ما تسبّب بدمار في الأبنية والممتلكات.

يذكر أنّ الشهيد “أبا عبد الله عطية” هو الابن الثاني للشيخ الدكتور “عطية الله الوهيبي” الملقب بـ “أبي حفص”، والذي ارتقى شهيداً في معارك ضد قوات الأسد وميليشياته، حيث كان قد نعاه والده الشيخ بمقطعاً صوتياً محتسباً إياه عند الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى