النمسا تعلنُ ميليشيا “حزبِ اللهِ” منظمةٌ إرهابيةٌ بالكاملِ وواشنطن ترحّبُ بالقرارِ

أصدر البرلمان النمساوي توصية جديدة باتخاذ إجراءات مشدّدة ضدّ أنشطة ميليشيا “حزب الله” اللبنانية في البلاد

قالت وكالة الأنباء النمساوية الحكومية، إنّ البرلمان وافق بأغلبية كبيرة على مشروع القرار الذي حمل رقم “394/A”، وقدّمه حزبا الائتلاف الحاكم الشعب “يمين وسط” والخضر “يسار”.

ونصّ القرار على أنّ “الفصل بين الجناحين العسكري والسياسي لحزب الله غيرُ مبرّر، فحزب الله منظمة إرهابية بالكامل”.

وتابع “جهود الحكومة النمساوية المضنية لمكافحة أنشطة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب التي يقوم بها حزب الله على الأراضي النمساوية، محل ترحيب كبير، لكنّنا بحاجة إلى إجراءات أخرى أكثرَ قوة”.

وتابع “نطالب الحكومة النمساوية باتخاذ التدابير المناسبة والفعالة ضدّ الأنشطة الإرهابية والإجرامية من قبل أنصار مليشيا حزب الله في النمسا”.

وأضاف “نطالب الحكومة بمنع تمويل حزب الله من خلال أنشطة غسيل الأموال، والعمل على إعادة تقييم أنماط التعامل مع حزب الله داخل الاتحاد الأوروبي”.

وأعلن البرلمان النمساوي تبنّيه بالإجماع قراراً لدعوة الحكومة النمساوية إلى الحدّ من نشاطات ميليشيا “حزب الله” الإرهابية، وإطلاق مجموعة من المبادرات المماثلة على صعيد الاتحاد الأوروبي، وفقاً لما ذكره عضو البرلمان النمساوي “مارتن إنغلبيرك” في تغريدة على “تويتر” الجمعة.

وأشادت المتحدّثة باسم الخارجية الأميركية، “مورغان أورتاغوس” بتبني البرلمان النمساوي مشروع قانون لكبح نشاطات ميليشيا “حزب الله” الإرهابية والإجرامية في البلاد.

وعلّقت “أورتاغوس” على تغريدة عضو البرلمان النمساوي “مارتن إنغلبيرك” قائلة, “نرحّب بأنّ البرلمان النمساوي اعترف بالتهديد الذي يمثّله حزب الله في أوروبا وندعو إلى اتخاذ خطوات إضافية ضدّ الكيانات الإرهابية التي توكلها إيران”.

ويأتي ذلك بعد شهر من إعلان ألمانيا حظر أنشطة حزب الله بالكامل على أراضيها, كما تصنف هولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا ميليشيا “حزب الله” منظمة إرهابية.

كما تأتي هذه الخطوة لتزيد الضغط على ميليشيا حزب الله في النمسا، بعد أنْ اتخذت البلاد قراراً في آذار 2019، بحظر استخدام شعارات أو أعلام الميليشيا في أراضيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى