الجيشُ الوطنيُّ السوريُّ يبطلُ مفعولَ صواريخِ كاتيوشا في رأسِ العينِ

أبطلت قوات الجيش الوطني السوري، أمس الأربعاء، مفعول صواريخ من طراز كاتيوشا، كانت مجهّزة لإطلاقها باتجاه الأراضي التركية من قبل ميليشيا “قسد” بمدينة رأس العين بريف الحسكة.

وأوضحت وكالة “الأناضول”، أنّ عناصر من الجيش الوطني السوري، عثرت على عدد ٍمن صواريخ كاتيوشا بإحدى مناطق رأس العين، في إطار عمليات التمشيط التي يقوم بها في المناطق المحرّرة.

وأضافت أنّ الصواريخ كانت مجهّزة لإطلاقها باتجاه قضاء “جيلان بينار” في ولاية شانلي أورفة التركية، المقابلة لمدينة رأس العين, مشيرةً إلى أنّه تمّ إبطالُ مفعولِ الصواريخ من قِبَلِ عناصر الجيش الوطني، ولفتت إلى أنّ الصواريخ كانت تبعد كيلومترين عن قضاء جيلان بينار.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع التركية، تفكيك 40 لغماً و227 قنبلة مصنوعة يدويًا حتى اليوم في منطقة عملية “نبع السلام”، شمال شرق سوريا.

وقالت المتحدّثة باسم الوزارة “ناديدا شبنم أكطوب” إنّ “الإجراءات مستمرّة مع محاورينا الروس بشأن الآليات التي سيتمّ تشكيلها لتفعيل ومراقبة اتفاق سوتشي”.

وأضافت “يتمّ توزيع الخبز لأهالي المنطقة عبر فرن أنشأته قواتنا المسلّحة في تل أبيض، وتوفير الخدمات العلاجية في محطة للإسعافات الأولية”.

وخلال عملية نبع السلام التي أطلقها الجيش التركي والجيش الوطني السوري، شهدتْ عدّة أقضية تركية محاذية للحدود السورية، سقوط قذائف وصواريخ من الأراضي السورية أطلقتها ميليشيا “قسد”.وأسفرت عن استشهاد 20 مدنياّ وجرح ما يقارب 200 آخرين منذ بدء العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى