الجيش الوطني السوري يحرّر مختطفة أيزيدية ويسلّمها إلى أهلها (فيديو)

ألقت فرقة “السلطان مراد” التابعة للجيش الوطني السوري الحرّ والعاملة في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون يوم أمس الأحد بتاريخ 19 أيار القبض على أحد مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي وبصحبته فتاة أيزيدية مختطفة وذلك أثناء محاولته دخول مناطق درع الفرات.

وقال مدير المكتب الإعلامي لفرقة “السلطان مراد” إنّه بعد إلقاء القبض على الإرهابي تبيّن أنّ الفتاة التي كانت برفقته تدعى “زينة” وهي فتاة أيزيدية تبلغ من العمر 13 عاماً ومختطفة منذ 6 سنوات من قضاء سنجار غربي مدينة الموصل العراقية.

كما أضاف بقوله: إنّ الجهات المعنية في الفرقة تواصلت مع ذوي الطفلة الإيزيدية المختطفة وقامت بإعادة الفتاة لأهلها، وتسليمها عبر معبر عون الدادات بريف حلب الشرقي، والذي يفصل مناطق الجيش الوطني عن تلك الخاضعة لسيطرة ميليشيات قسد.

تجدر الإشارة إلى أنّ تنظيم “داعش” كان قد اختطف قبل أعوام المئات من نساء الطائفة الأيزيدية إبان سيطرته على منطقة سنجار في العراق قبل أن ينسحب منها.

حيث تشير معلومات بوجود عدد كبير من المختطفات والمختطفين الأيزيديين في مخيم الهول في المنطقة الخاضعة لسيطرة ميليشيات قسد أو في المناطق الأخرى التي كانت تحت سيطرة “داعش” أو التي لاتزال في البادية السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى